عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

الوحدة أونلاين: - يارا السكري -

 بدأ العدّ التنازليّ في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين ليعلن إزاحة الستار عن معرض المشاريع التطبيقية للكلّية MEE بنسخته الخامسة, والذي يبدأ الشهر الجاري.

يشارك في المعرض53 مشروعاً علمياً تم انتقاؤها من بين مشاريع عدّة قاربت 100 مشروع, تقدّم بها الطلبة تصّب بمجملها في خدمة إعادة الإعمار وجرحى الجيش العربيّ السوريّ.

رئيس اللجنة التنظيمية نائب عميد كلية الهمك د. نسرين محمد في حديثها للوحدة أونلاين أشارت إلى أهمية المعرض على اعتباره يشّكل فرصة لربط الدراسة الأكاديمية بسوق العمل, إضافة إلى تقديم منتج يواكب حاجة السوق المحلّية ومتطلباتها.

و بيّنت د. نسرين أن اللجان العلمية من مشرفين واختصاصيين من مختلف أقسام الكلّية اعتمدت آلية عمل جديدة لانتقاء المشاريع, حيث بلغ عددها ثلاث لجان قيّمت المشاريع وفق المحاور البحثية المعتمدة من قبل أقسام الكليّة على اختلافها.

وأوضحت رئيسة اللجنة التنظيمية أن المعرض هذا العام يرّكز على المشاريع التي تلامس الواقع و ترتبط بإعادة الإعمار, والأطراف الصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية, إضافة إلى بعض تطبيقات الذكاء الصنعيّ والتطبيقات البرمجية في مجال التحكم الآلي وهندسة الاتصالات.

وعن موعد افتتاح المعرض نوّهت  النائب العلميّ أنه سيصار إلى تحديده فور انتهاء   مراحل التحضير النهائية.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش