عاجل

الوحدة أونلاين: - يارا السكري -

إعادة الإعمار عنوان تصّدر شعار المؤتمر العلمي في جامعة تشرين, حيث عقدت كلّية العلوم مؤتمرها السنويّ بعنوان ( بالبحث العلميّ نساهم في إعمار سورية وبناء المستقبل المنشود). ورافق المؤتمر إقامة المعرض البيولوجي لقسم علم الحياة الحيوانية في الكلّية, كما وتستمر الأنشطة لغاية 14 أيار.

عميد كلية العلوم د. أحمد كلزية أوضح أن مشاركة طلاب الدراسات العليا من كافة الجامعات يسهم في تبادل الخبرات والأفكار بغية الارتقاء بالبحوث العلمية, وإعداد الباحثين العلميين لتطوير التقدم العلميّ بمجالات العلوم كافة, مضيفاً أن الكلية تعمل على التعاون والتشبيك مع كليات أخرى, إضافة إلى الجهات المعنية لاستثمار البحوث التي تخدم إعادة الإعمار.

من جهته د. أديب زيني مدرّس في الكلية أشار إلى أنه تم التركيز على عرض أنواع مختلفة من الكائنات البحرية التي تعيش في البيئة الساحلية والمعّرضة للانقراض, وكيفية إنعاشها لإحياء البيئة البحرية لافتاً إلى أن البحوث التي يقدمها طلاب الدراسات العليا في الكلّية نوعية وتخدم تطوير البيئة البحرية وتنوعها.

ولفت د. زيني إلى ضرورة استمرارية هذه المعارض و تسخير العيّنات المختلفة الموجودة في الكلية, إضافة إلى توظيف جهود الكوادر التدريسية والطلابية  في الكلية لخدمة شرائح عدة في المجتمع سيما طلبة المدارس, حيث تشكّل نواة علمية ومعرفية وتوعوية لهم تساعدهم في ربط الجوانب النظرية بالعملية في دراستهم, كما تمكّنهم من التعرف على أنماط بيئتهم المتنوعة وكيفية الحفاظ عليها.

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش