عاجل

الوحدة أونلاين - يارا السكري -

يواصل مركز المهارات والتوجيه المهنيّ في جامعة تشرين ورشات عمله الغنية , حيث يسّخر متطوعو المركز مهاراتهم وخبراتهم الفنيّة إلى جانب مهاراتهم العلمية, لإفادة الطلاب الراغبين والمهتمين بتنمية ميولهم ومواهبهم الفنّية.

مبادىء النحت ورشة تدريبية بدأها المركز ضمن مبادرة Art Inspiration تستمر لأربعة أيام يشارك فيها متدربون من كافة الاختصاصات الجامعية, وأوضح المدرب محمد سعيد أن الورشة تقام للمرة الثانية وتركز على تعليم المتدربين المبادىء الأساسية لفن النحت كمرحلة أولى تشمل طرق تشكيل الطين والجبصين, وستتبع بورشات لاحقة تخصصية للراغبين بتمكين مواهبهم وخبراتهم الفنيّة.

ولفت منسق أعمال المركز عمار جريوه إلى أهمية المبادرة في استقطاب الطلاب والخريجين ورعاية مواهبهم الفنيّة في مجالات الرسم والنحت والموسيقا, وتأمين انخراطهم في سوق العمل, كما يساهم كادر المركز في مساعدة الطلاب بطريقة ممنهجة لتوظيف مواهبهم واستثمارها في سوق العمل عبر تأمين المدربين المتطوعين والاختصاصيين, إضافة إلى قاعات التدريب.

بدوره مسؤول فريق التخطيط في مبادرة Art Inspiration عادل اسبر بيّن أن الهدف من المبادرة نشر نوع جديد من الثقافة الفنيّة بين طلاب الجامعة, والعمل على اكتشاف  مواهبهم وتمكينها عبر ورشات ومعارض المركز المتنوعة, ما يكسر الصورة النمطية الروتينية لسنوات الطالب الدراسية, ويشكّل انطلاقة جديدة له في سوق العمل.

الإفادة والمتعة نكهة جديدة تضيفها هذه الورشات للمشاركين, إلى جانب تحصيلهم العلميّ, والخروج عن روتين السنة الدراسيّة, كانت حصيلة آراء الطلاب الذين أجمعوا على رغبتهم بمتابعة كلّ جديد لهذا النوع من الورشات.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش