عاجل
رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتكليف المهندس عمر الكناني مديراً عاماً للموارد المائية

الوحدة أونلاين - يارا السكري-

بدأت اليوم  فعاليات الدورة التدريبية التي تقيمها مديرية التعليم المستمر في جامعة تشرين بعنوان/ طرائق وتقنيات العمل في البحث العلمي\ لطلاب الدراسات العليا وتستمر خمسة أيام.

وتتضمن محاور الدورة التي يحضرها أكثر من 300 طالب وطالبة: إجراءات التسجيل والمنح في الدراسات العليا, وأسس الكتابة العلمية, وإعداد خطة البحث, إضافة إلى نشر الأبحاث العلمية في المجلات العلمية العالمية ,وأخلاقيات البحث العلمي.

نائب رئيس  جامعة تشرين لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا د. حازم حسن أوضح أن الهدف من الدورة رفد الطلاب بمعارف وخبرات تؤهلهم لإعداد أبحاث علمية مميزة, كما تسهم بتعريف الطلاب على كافة مراحل البحث العلمي بغية تطوير البحث العلمي والارتقاء به.

وأكد د. حسن دعم الجامعة للأبحاث العلمية على اختلاف اختصاصاتها, سيما الأبحاث المرتبطة بإعادة الإعمار والتي تقدم حلولاً للمشكلات  الاقتصادية والاجتماعية التي خلّفتها الحرب.

وفي محاضرته عن إجراءات التسجيل في الدراسات العليا قدم الأستاذ المساعد للبحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ مصطفى فوال شرحاً عن الآلية والخطوات المتبعة في التسجيل إلى جانب الشروط القانونية والإجراءات الإدارية وقرارات مجلس التعليم العالي الناظمة لتسجيل الأبحاث في الماجستير والدكتوراه.

وأشار فوال إلى أن الدورة بكافة محاورها تعتبر شاملة لكافة مراحل التسجيل في سنة المقررات حتى مرحلة الحصول على الشهادة, لافتاً إلى جاهزية القائمين على البحث العلمي في الجامعة لتقديم الإجابة عن استفسارات وتساؤلات الطلاب.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش