عاجل
رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتكليف المهندس عمر الكناني مديراً عاماً للموارد المائية

 الوحدة أونلاين - رنا عمران -
امتلكت قدرة ذهنية وعقلية وفكرية فاقت أقرانها سبعة عشرعاماً.وضعت أهدافاً علمية برمجية نصب أعينها ،ترجمتها إلى واقع علميّ ملموس ،إنها المتفوقة نورا إبراهيم حاتم من مواليد اللاذقية 2000،طالبة في ثانوية المتفوقين منذ 2012 .
تعلّمت سكراتش ولغة البرمجة c++ في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في الأولمبياد السوري المعلوماتي. 2010،شاركت في عدة مسابقات وطنية WRO ومسابقة FLL.و مرّتين في يوم الروبوت ROBODAY وفي معرض البرمجيات في عالم الهندسة.
عن خبراتها العلمية فعملت كمساعد مدرب في عديد من دورات تعليم الروبوت في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية. 2013- 2015.
وإعطاء دورة سكراتش للأطفال في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية. تموز 2016وإعطاء دورة المعلوماتي الصغير للأطفال في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية. تموز 2016.
متعلّمة ذاتية ومبتدئة في تطوير مواقع الويب (HTML, Java Script, CSS, Bootstrap) بمساعدة موقع، .قناة يوتيوب تعليمية. ،2017ونشرت دورة سكراتش أونلاين للأطفال في موقع برمجة. 2017 .
واليوم تطل علينا نورا حاتم بعد إصدارها كتابا مجانيا على الإنترنت (تعلّم البرمجة مع القط سكراتش). 2017NXT-G, EV3-G, LEGO Digital Designe لتحدثنا بشكل موجز عن تفاصيل الكتاب تقول :
الطّفل العربي لا يحظى بالكثير من الاهتمام على مواقع الويب وغيرها من مصادر المعرفة في العالم العربي. حيث يقتصر تعليم الطّفل على التعليم المدرسي فقط؛ لذا يأتي هذا الكتاب خطوة الطفل الأولى للإبحار في عالم البرمجة.
يقدّم هذا الكتاب شرحاً لكل لبنة في برنامج سكراتش Scratch الذي يقدم طريقة بسيطة للبرمجة وكيفية التعامل معها مع مثال موضّح لكيفية استخدامها، إضافة إلى العديد من الأمثلة الشاملة والمشروحة في نهاية الكتاب، كما يتطرّق إلى بعض القضايا الرياضيّة والمنطقيّة بطريقة سهلة وشيّقة وقريبة من ذهن الطفل.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش