عاجل

 الوحدة أونلاين: - يارا السكري -

(تقييم أداء العاملين في كلية الزراعة وجودة الأداء) تجربة جديدة هي الأولى من نوعها على مستوى جامعة تشرين أقامتها كلية الزراعة في جامعة تشرين ركزت على كيفية تقييم أداء العاملين في الكلية,حيث تم عرضها من قبل أعضاء فريق وحدة ضمان الجودة في الكلية بالاعتماد على توصيف المقررات والبرامج( التوصيف الوظيفي), تحديد المهام والمسؤوليات المنوطة بشاغل الوظيفة)عناصر بطاقة التوصيف الوظيفي), إضافة إلى مفهوم تقييم الأداء عبر تحديد نقاط القوة والضعف في الأداء والإعلان عن نتائج التقييم من قبل المؤسسة وذلك ابتداء من الإدارة العليا وصولاً للعاملين في الأقسام وبالعكس.
نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. وليد صيداوي أشاد بأهمية هذه الخطوة النوعية الرائدة في مؤسسة علمية كجامعة تشرين عملاً بمبدأ ربط الجامعة بالمجتمع ورفده بكوادر ذات كفاءة عالية,كما أكد أن كلية الزراعة تشكل مفصلاً مهماً من العمود الفقري في الجامعة, داعياً إلى تكريس الفكرة من قبل كليات الجامعة الأخرى.
من جهته عميد كلية الزراعة د. جرجس مخول أوضح أن تحديد جودة العمل تمت بناء على شروط عدة تضم 15 بنداً و4مؤشرات من بينها عدد ساعات العمل الفعلية أي العطاء, وخضعت لمعايير معتمدة من قبل إدارة الجودة,ليتم تحديد الأفضل أداء بعدها يُكرّم من قبل إدارة الكلية.
بدوره مدير وحدة ضمان الجودة د. وائل علي بيّن أن مركز ضمان الجودة اختار كلية الزراعة ككلية رائدة عام 2013 لإنجاز هذا العمل بإشراف المركزوبالتعاون مع إدارة الكلية, حيث تم تصميم 58 بطاقة توصيف وظيفي شملت جميع وظائف الكلية كمؤسسة تعليمية, بعدها تمت متابعة عملية التوصيف على مستوى الجامعة ,مضيفاً أن العمل في مراحله النهائية وسيتم اعتماده لاحقاً على أمل أن يشكل نواة لقانون تنظيم الجامعات الجديد.
هذا وكرّمت إدارة الكلية ثلاثة عاملين إداريين نتيجة تقييم أدائهم بالأفضل.

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش