عاجل
التربية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة الفئة الثانية
20 مخزناً في المرحلة الأولى من أعمال توسيع سوق الهال في اللاذقية
البدء بتنفيذ مشروع إنارة المحاور الرئيسية في مدينة جبلة باستخدام الطاقة الشمسية

 الوحدة أونلاين – يارا السكري -

أقام المعهد العالي لبحوث البيئة ورشة عمل بمناسبة اليوم الوطني للبيئة بالتعاون مع البحوث العلمية الزراعية بوقا وكلية الهندسة المدنية - قسم الهندسة البيئية ، وكلية الزراعة ومديرية الشؤون الهندسية ورشة عمل بيئية بعنوان / نحو إدارة متكاملة للمخلفات الزراعية /.

وتمحورت الورشة حول المخلفات الزراعية في جامعة تشرين ، الآليات الزراعية المستخدمة في عملية الفرم والتخمير ، تجربة البحوث العلمية الزراعية في إدارة المخلفات الزراعية ، إضافة إلى مشروع تخمير المخلفات في الجامعة وأهداف ومتطلبات البنية التحتية .

د.موسى السمارة عميد المعهد العالي لبحوث البيئة أوضح أن استراتيجية الحفاظ على البيئة تحتم تضافر جهود جميع الجهات الحكومية والخاصة  كما المجتمعية ، إضافة إلى التعاون من خلال مبادرات ونشاطات للإسهام بالحفاظ على البيئة واستدامة الموارد النظيفة ومعالجة المخلفات والنفايات عبر أحدث التقنيات .

وأضاف د.السمارة أن أهمية الورشة تكمن في أهمية تسليط الضوء على الممارسات الحديثة في إدارة المخلفات الزراعية ومعالجتها والإفادة من تدويرها، من خلال التعرف على تجارب جهات عدة معنية في هذا المجال .

من جهته أشار منسق الورشة د.حسين جنيدي إلى أن الجانب العملي التطبيقي للورشة يركز على بيانات عملية داخل الجامعة حول فرم المخلفات الزراعية وتخميرها ، وذلك بالتعاون مع مبادرات الجهات المعنية في الجامعة ونوادي البحث البيئي التطوعي .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش