عاجل

الوحدة أونلاين: - يارا السكري -

ضمن خطتها لتأهيل كوادر أكاديمية ترفد سوق العمل بخبراتها النوعية, وتنهض بمتطلبات مرحلة إعادة الإعمار بدأت نقابة المهندسين - فرع اللاذقية بالتعاون مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا  ASIST أولى دوراتها التدريبية في  (برنامج الريفيت الكهربائي)بمعدلين 24و 30 ساعة تدريبية في مقر المعهد.

رئيس لجنة الكهرباء في نقابة المهندسين د. علاء الدين حسام الدين أوضح مدى فعالية التشاركية بين القطاع العام بمؤسساته ونقاباته مع القطاع الخاص , من حيث الخبرات العملية والتدريبية التي يقدمها الأخير ومساهمتها في إعطاء قيمة مضافة للتدريب في المجالات الاختصاصية, وذلك بالتعاون والإشراف من قبل النقابة.

وعن الاتفاقية الموقعّة بين نقابة المهندسين والمعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا أكد د. حسام الدين أنها تشّكل فرصة بنّاءة للتعاون لتأهيل كوادر بشرية وطنية تثبت فعاليتها في سوق العمل وتلبي متطلبات المرحلة الآنية بكفاءة , إضافة إلى دعمهم بكافة التقنيات والأدوات التي تخدم بناء قاعدة معرفية ترتقي بالمستويين التعليمي والعلمي, كما يتم الإشراف على الدورات التدريبية من قبل النقابة بعد الاتفاق على المادة العلمية وخطة العمل مع المعهد.

من جهته مدير المعهد المهندس رامي يوسف بيّن أن المتدربين توزّعوا على فئتين صباحية ومسائية, وأن التسجيل للدورات اللاحقة في برامج الريفيت الكهربائي  مستمر بمقرّ نقابة المهندسين في المحافظة نظراً للعدد الكبير من الخريجين والدارسين  المهتمين باتباعها.

أما المدرب أحمد ظاظا فقد أشار إلى أن  الدورة تضمنت محاور:  التعريف بالبرنامج وشرح القوالب الجاهزة ورسم ونمذجة العناصر المعمارية والإنشائية بشكل مختصر( بلاطات, جدران ,أسقف مستعارة ونهائية, أبواب ونوافذ),أيضاً مساعدة المهندس الدارس في إعداد الملف للدراسة الكهربائية ,و إضافة اللوحات والمقابس الكهربائية وتحديد فراغات الغرف ونوع تشغيلها, وشملت المحاور أيضاً تزويد المتدربين بمهارات وخبرات عملية حول إضافة شبكة الأسلاك الكهربائية والأقنية والأنابيب, وتجديد نوعها وإنشاء جداول اللوحات الكهربائية وتنفيذ مشروع عملي ضمن الدورة.

هذا وتأتي الدورة التدريبية في إطار الاتفاقية الموقّعة بين نقابة المهندسين والمعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا بهدف تأهيل الكوادر البشرية من الخريجين الجدد والطلبة في السنوات الأخيرة من كافة الاختصاصات الهندسية, حيث يُمنح المتدربون شهادة رسمية تؤهلهم للعمل ضمن هذا المجال واستخدامها بشكل أكاديميّ موثوق يمنح الخرّيج طرائق وخبرات احترافية.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش