عاجل

الوحدة أونلاين:

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي نتائج امتحان الصيدلة الموحد لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية الدورة النظامية (دورة أيلول 2017).

وقالت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام مركز القياس والتقويم في تصريح لـ سانا اليوم: “إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان وصل إلى 2028 طالباً وطالبة وبلغت نسبة نجاح النظاميين 82ر82 بالمئة في حين بلغت نسبة نجاح الذين تقدموا للامتحان شرطيا وعددهم 940 طالبا 80ر75 بالمئة .

وكان المركز أجرى الامتحان في السادس عشر من الشهر الجاري ضمن أربعة مراكز امتحانية بمحافظات دمشق وحلب وتشرين والبعث إضافة إلى أربعة مراكز في نقاط النفاذ الخاصة بالجامعة الافتراضية السورية في لبنان ومصر ودبي والكويت وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين مركز القياس والتقويم والجامعة الافتراضية السورية بهدف تسهيل العملية الامتحانية للطلاب المقيمين خارج سورية وإتاحة الفرصة لهم بالتقدم للامتحان الوطني الموحد.

 21 و28 الشهر القادم موعد امتحان هندسة العمارة الموحد (دورة تشرين)

كما حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يومي السبت ال21 وال28 من تشرين الأول المقبل موعدا لامتحان الهندسة المعمارية الوطني الموحد “دورة تشرين 2017” لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية من الجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج والراغبين بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا وذلك في مراكز جامعة دمشق وحلب وتشرين والبعث.

وبحسب الإعلان الذي تلقت سانا منه “يخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2017”.

ويعد النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا وتعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة للامتحان الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعمارية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

ودعا المركز طلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية إلى التقدم بطلباتهم عبر التسجيل الالكتروني اعتبارا من يوم الأربعاء 27-9-2017 ولغاية يوم الخميس 12-10-2017 على الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم على الانترنت ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بالمركز.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش