عاجل

الوحدة أونلاين – يارا السكري -

أقامت جامعة تشرين اليوم ندوة بعنوان/ واقع زراعة شجرة الزيتون في الساحل السوري\ وذلك بالتعاون بين المكتب الاقتصادي الفرعي وكلية الزراعة.

وحاضر في الندوة السادة: د. جرجس مخول عميد كلية الزراعة و د. نبيل أبو كف الأستاذ المساعد في قسم وقاية النبات ود. عبد الرحمن خفتة الأستاذ المساعد في قسم وقاية النبات, حيث تمحورت المواضيع المطروحة حول: متطلبات زراعة الزيتون في المنطقة- مشاكل وحلول, حشرات شجرة الزيتون- مشاكل وحلول, أمراض شجرة الزيتون- مشاكل وحلول.

 د. هيثم جبيلي رئيس المكتب الاقتصادي الفرعي في الجامعة أكد أن شجرة الزيتون نالت اهتماماً من الجهات المعنية لزيادة الوعي حول أهمية هذه الشجرة على اعتبارها ذات أهمية اقتصادية وصناعية وغذائية, حيث تم في الندوة مناقشة المشاكل التي تعاني منها الشجرة والحلول التي يمكن أن تزيد من إنتاجها.

د. جرجس مخول عميد كلية الزراعة في الجامعة أوضح أن الندوة تعتبر خطوة هامة في عملية ربط الجامعة بالمجتمع من خلال نقل أهم النتائج البحثية التطبيقية للأبحاث التي تقوم بها الكلية ومراكز البحوث العلمية الزراعية, إضافة إلى إقامة الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات مع المهتمين بهذا القطاع بغية تطويره والعمل على طرح حلول المعوقات والمشاكل التي تعترضه.

يرافق الندوة معرض بعنوان/ لنساهم في دعم شجرة الزيتون/ يتضمن بوسترات لمتطلبات زراعة الزيتون ومكافحة آفاته, إضافة إلى عرض مراحل تطور استخراج زيت الزيتون يستمر لغاية الخميس.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش