عاجل

 الوحدة أونلاين : -تمام ضاهر-

في مواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، وضمن سعيها لضبط العدوى ومكافحة الأمراض السارية والمزمنة ، أكدت مديرية الصحة باللاذقية ، وضمن تقريرها الدوري بأنها أقامت عدة دورات تثقيفية وذلك بالتعاون مع منظمة شبيبة الثورة ، هدفها ضبط العدوى للبالغين بالأمراض المنقولة جنسيا وعن طريق الدم .

كما جرى التعاون والتنظيم لإقامة محاضرات تثقيفية في المدارس الثانوية ،  لمكافحة الأمراض السارية كالتهاب الكبد (c,b,a) بالإضافة لجولات على مراكز الايواء ، بهدف تدقيق المعلومات حول برنامج ewars  وتقييم الوضع البيئي والصحي فيها .

اما بالنسبة لأنشطة شعبها المختلفة فأكدت مديرية الصحة قيامها بتنفيذ حملات تلقيح ضد مرض شلل الطفال ضمن المراكز الصحية بالمحافظة ، والفرق الجوالة .

أخيراً تقوم المديرية بجولات دورية تشمل المشفى الوطني باللاذقية ، مشفى الباسل لجراحة القلب ، مشفى التوليد والأطفال ، مشفى جبلة ، بهدف الاطلاع على العمل الصحي في هذه المشافي .

الجدير ذكره ان الوضاع المستجدة في البلاد أفسحت المجال لانتشار بعض الأوبئة والأمراض السارية ، كالتهاب الكبد الوبائي وثمة حالات عديدة في مشافي المحافظة /وتعتبر برامج التوعية ، وإقامة الندوات التثقيفية التي تشمل كافة القطاعات من أهم سبل مكافحة هذه الأمراض والتصدي لها .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش