عاجل

الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر-

النهايات الصحيحة مرتبطة دائما بالبدايات الصحيحة ، هكذا بدأ السيد عبد اللطيف صبحي شيخ ، صاحب الميدالية الفضية بمعرض الباسل ، حديثه عن اختراعه الجديد في لعبة بناء الأجسام.

لكن يبدو أن هذه المقولة ليست دائما صحيحة ، فالنهايات لم تتوافق مع البدايات ، والاختراع لم يبصر النور حتى تاريخه.

فما الأسباب ؟

أبواب مفتوحة وعقول موصدة

يبدأ السيد صبحي حديثه قائلاً : لم أحصد شيئا جراء اختراعي , ولم يتواصل معي أحد ، وذلك رغم مرور أكثر من عشر سنوات ، على نيلي للجائزة الثانية في معرض الباسل للإبداع والاختراع ، والذي ضم مئات المشتركين ، من  شتى المحافظات السورية ، وجرى بتاريخ 13/1/2003 بدمشق .

ويتايع السيد صبحي فيقول : قمت بمبادرات شخصية لإيصال اختراعي هذا للناس ,وللجهات المعنية , فقمت بزيارة رئيسي لعبة بناء الأجسام في سورية , وفي محافظة اللاذقية , وكان جوابهما لي : يعطيك العافية!

جهاز حديث في بناء الأجسام :

عن اختراعه يقول السيد صبحي : تبلغ مساحة الجهاز, 2م2, وهو جهاز يفيد في بناء عضلات الجسم المعروفة , ويغني   الرياضيين عن باقي الأجهزة, عدا عن أنه يحقق العزل العضلي للمتدرب , أما جديد الجهاز فهو في تحقيقه حالة الأمان  للعمود الفقري عند الرياضي, وخلوّه من الأوزان , والاعتماد فقط على وزن الرياضي نفسه , وفق قوانين العزم الفيزيائية , ناهيك عن إجراء بعض المعالجات الفيزيائية , ومنها الشدّ القطني , وبعض تمارين اللياقة.

 اختراع مثابرة فمرارة

يختم السيد صبحي حديثه بالقول: إن في الحلق غصة, وفي الفم طعم المرار , والسبب هو أن تعمل وتجتهد ولاتحصد قمحاً أو تجني ثماراً, من هنا أتوجه إلى ممول أو شريك, يساعدني في ترجمة هذا الاختراع على أرض الواقع, فأنا لاأملك  المورد المادي الكافي لذلك , والجهات المعنية تبين أنها غير معنية ؟

أخيراً:

نضم صوتنا إلى صوت المخترع صبحي , ونطالب بدعم المخترعين السوريين بكافة الوسائل. وذلك بغية تحفيز الاختراع , وفي حالة جهازه نقول: إن( الدانبل) هو التمرين الرياضي الوحيد المستثنى في هذا الاختراع , وذلك بغية عدم الدخول في ( ميكانزم) فكلف جداً, رغم تعهد صبحي بتقديم زوج من( الدنابل ) كهدية مع الجهاز , وللعلم فإن( الدانبل ) يمرّن عضلات الذراعين , فهل نرى أو نسمع عن مستثمر أو جهة ما, تشمّر عن ذراعيها لانصاف الاختراع..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش