عاجل

الوحدة أونلاين: - بتول حبيب-

بعد فصل مديرية العمل عن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وأفضى الفصل الجديد إلى قيام مديريتين (مديرية العمل – مديرية الشؤون الاجتماعية) حيث تتبع كل مديرية لوزارة مختلفة.

 تداول البعض أسئلة عن مهمة ودور مديرية العمل الجديدة: ماذا تعمل؟، ما هي مهامها؟، هل زودت بما يلزم لتنفيذ المطلوب منها؟.

أسئلة حملناها للسيد اسماعيل غانم مدير العمل وبدوره حدد مهام وأعمال مديريته الجديدة بالنقاط التالية التي نضعها أمام المتلقي كي نحيطه علماً بمهام المديرية المذكورة.

يقول السيد غانم نؤدي المهام التالية:

أ- السعي لإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل وذلك عن طريق مكتب التشغيل الذي يقوم بإعطاء شهادات قيد عمل للمواطنين الراغبين بالدخول إلى سوق العمل.

ب- مراقبة عمل شركات ومنشآت القطاع الخاص وذلك عبر مجموعة من مفتشي العمل الصناعي التابعين للمديرية والذين يقومون بزيارات دورية إلى تلك المنشآت والتأكد من ساعات العمل وعدم تشغيل الأحداث والنساء وتحقيق المنشآت للمستوى الصحي والاضطلاع على جو العمل من حيث ملاءمته ومن حيث التهوية والإضاءة والضجيج وغير ذلك.

ج- لدينا دائرة اسمها دائرة العلاقات الزراعية تقوم بمراقبة ومتابعة عقود العمل الزراعي والعاملين في هذا القطاع عند أصحاب المنشأة (مباقر، مداجن، بيوت زراعية).

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش