عاجل

 الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر-

قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية م. صديق مطره جي : إن ما أشيد من مخالفات بناء في أملاك الدولة ستزال حتماً ، وجاء كلام م. مطره جي خلال ترؤسه اجتماعات مجلس مدينة اللاذقية الذي يعقد حالياً دورته العادية الثانية .

وأشار مطره جي إلى قيام بلدية اللاذقية بحملة لإزالة أكشاك من المدينة ، وأن أسباب الإزالة تعود إلى كون هذه الأكشاك غير نظامية ، وان أصحابها لا يدفعون ضرائب وان الأكشاك الباقية هي فقط لذوي الشهداء وجرحى الجيش .

وأكد مطره جي بأن مجلس مدينة اللاذقية يأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاجتماعية لأصحاب الأكشاك المزالة والبسطات لكن الأولوية هي الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة وأن المجلس سيقوم بتأمين أسواق بديلة ضمن مناطق محددة لهذه الغاية.

مداخلات الأعضاء

قدّم عدد من أعضاء مجلس المدينة مداخلاتهم التي تمحورت حول أحوال المدينة وساكنيها حيث طالب فادي ميا بمعالجة مخالفات البناء في كل مدينة اللاذقية وان أسباب هذه المخالفات يعود في جزء كبير منه إلى غياب المخطط التنظيمي .

جهاد قرحيلي قال : إن المداخلات كثيرة والتنفيذ قليل لماذا لا تتم إضافة فقرة تعنى بالخدمات إلى جدول الأعمال ، أما فقرة ما يستجد من أمور فهي تبقى حبراً على ورق .

علاء غانم أثنى على النظافة المستجدة على المدينة ، وأكد بانها تحسنت بشكل ملحوظ وأنه لا بدّ من توجيه شكر لدائرة النظافة على ذلك .

أيضاً تحدث غانم عن ضرورة إنشاء معمل للخميرة في المحافظة وتساءل عن أسباب التقصير في منح تراخيص لإنشاء معامل ظهرت الحاجة إليها جلياً خلال الأزمة .

بدورها غيداء سلمان تساءلت حول موضوع السكن البديل وعن معاناة أصحاب المنازل الذين لم يتم تعويضهم حتى هذه اللحظة رغم مرور سنوات طويلة على هدم منازلهم .

تعديل صفات ومخالفات :

أيضاً ضمن وقائع المجلس جرت سجالات حول جرد مخالفات البناء وبعض الأعضاء طالب بتفعيل عمل لجنة الجرد المعنية ومتابعة عملها مع الجهات المختصة .

ومن خارج جدول العمال تم طرح مجموعة من الأضابير على التصويت حول تعديل صفات تنظيمية لغرض إنشاء مشفى خاص بدمسرخو واقتراح إصدار وتعديل نظام الضابطة وزيادة عدد طوابق لمشفى ثمان ، وتثبيت وضع راهن في مشفى خاص بالزراعة .

إحدى هذه الأضابير جرى التصويت عليها بالموافقة وإحداها تكلت بعد الموافقة والثالثة أعيد التصويت من أجلها غير مرة رغم ان في ذلك مخالفة صريحة.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش