عاجل

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر –

قال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ، خلال ترؤسه اجتماع مجلس محافظة اللاذقية في الدورة العادية السادسة : إنه سيتم صرف راتب شهري لذوي الشهداء مقداره عشرة آلاف ليرة سورية ، ولمدة عام كامل .

وأضاف محافظ اللاذقية بأن ذوي الشهداء هم أهلنا ، وأبناءهم أبناؤنا ، وان هناك مقترحاً بإنشاء تجمع مدارس لأبناء الشهداء وقد يكون مقره في مدينة حمص .

وحول بعض القضايا والهواجس الخدمية كالازدحام المروري ، ومخالفات البناء ،قال المحافظ : إن هناك لجنة مختصة ستعيد دراسة بعض الحواجز المرورية ، غير اللازمة ، أما بالنسبة لموضوع إحضارات مواد البناء فستتم معالجة هذا الملف عبر تعيين خط سير لأصحاب رخص البناء النظامية ، والمزودين بكتب رسمية مصدقة ، ومعاً لتحجيم ظاهرة البناء المخالف ، وعدم إغلاق الطرق.

من جهتهم  تقدم أعضاء مجلس المحافظة بمداخلات شفهية ، ومكتوبة عن واقع المحافظة ريفاً ومدينة ، مطالبين المحافظ بالتصدي للفاسدين ، والضرب بيد وسيف من حديد ، فيما يلي أبرز تلك المداخلات .

/علة العلل /

أحد الأعضاء : إن المخطط التنظيمي المغيب لمدينة اللاذقية هو المسؤول عن نصف مشاكل المحافظة ، نريد وضع لجنة لمتابعة أموره ، وأن القانونين 40ون59  يتضمنان غموضاً ما يسبب مشاكل كبيرة أثناء التطبيق .

/نقل في غر محله /

نضال متوج قال : تم نقل مجموعة من مهندسي الخدمات الفنية إلى بلدية اللاذقية ، ما هي أسس عملية النقل علماً ان بعضهم على أبواب التقاعد وبعضهم يعاني من أمراض مزمنة ، ألم يكن الأجدر نقل مهندسين شباب وفي مقتبل العمر والعطاء .

/مازوت التدفئة قضية ملحة/

أيضاً فواز حميدوش طالب بالإسراع في تامين مادة المازوت وفي ريف المحافظة قبل المدينة ، حيث أن المواطن لجأ إلى البدائل في ظل غياب المادة كالأحطاب الحراجية والحراج كما نعلم ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها .

/ازدحام مروري خانق /

أحد الأعضاء : تعاني المدينة حالياً من ازدحام مروري خانق ، نتيجة استمرار توافد المهجرين إلى مدينة اللاذقية ومن معظم المحافظات السورية ، ما يشكل أعباء إضافية على المواطن وازدحامات مرورية خانقة والموظف اليوم يبقى أحياناً مدة ساعتين قبيل الوصول إلى منزله .

/الضرب من يد من حديد /

اسكندر نعمان طالب المحافظ باتخاذ موقف حازم ، والضرب بيد من حديد ، فالمحافظة تدفع ضريبة الدم ، وكل سارق او فاسد إنما يعتدي أولاً على أسرة الشهيد  ، وعلى الطرف الآخر هناك بوادر خير ، فالنظافة على سبيل المثال بدأت تظهر على بعض الشوارع كالريجي وسوق أفاميا.

/النظافة أيضاً وأيضاً/

فادي القاضي قال : المواطن منذ قدومكم لا حظ نقلة نوعية في أكثر من جانب كالنظافة ومخالفات البناء والحد من انتشارها الهائل ، السيارات المفيمة ، اللوحات المشوهة ، والمطلوب : إعادة تاهيل طريق مكب البصة والرمي العشوائي عند مدخل المكب ، أيضاً الاسراع بتنفيذ مشفى في المنطقة الشمالية من المحافظة .

/تقنين غير عادل/

أحد الأعضاء : إحداث منطقة صناعية في المنطقة الشمالية ، أما تقنين الكهرباء فهو غير عادل بين الريف والمدينة ، ونطالب بإلغاء التقنين من 12-5 صباحاً في المناطق الساخنة في المحافظة .

/عقول متكلسة/

أخيراً تميزت مداخلات عبدالله مروة ، وعمارغانم ، وفاطر ميا على التوالي بالجرأة في الطرح  فهؤلاء غردوا خارج السرب المتفائل ، مطالبين بالابتعاد عن أصحاب العقول المتكلسة والمنظرين من الطراز الرفيع وأصحاب الأحاديث المعطرة  .

عمار غانم يرى في اللاذقية مدينة غير قابلة للتطور حيث أن الزمن سبقنا في ايجاد حلول وتحدى أعضاء ورؤساء مجالس المدن بايجاد قطعة أرض متبقية يمكن إنشاء مبنى إداري أو معمل عليها .

وأضاف غانم : اللاذقية مدينة بحرية بلا منفذ بحري ،الشواطئ أجرت بحجة أو من دونها وكل المشاكل تركت كما تركت المخالفات ، عشرات بل مئات المنشآت الصناعية تعمل من دون ترخيص ، هؤلاء يسرقون الماء ، والكهرباء ، والمواطن مأزوم في الغاز ، والمازوت...المسؤول هومن يخلق الأزمات ، لا توجد محاسبة ، وكل مدير هو امبراطور في مديريته ، وإن اللاذقية تحتاج إلى فرزدق او متنبي ليصف ويوصف فسادها الحاصل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش