عاجل

الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر -

قال م. صديق مطره جي رئيس مجلس مدينة اللاذقية إنه مع استعادة نموذج (التكسي سرفيس) المعمول به في دمشق، وتطبيقه في مدينة اللاذقية وذلك بهدف التخفيف من الازدحام المروري، وإيجاد وسيلة نقل لائقة، ذات أسعار رمزية، لا تثقل كاهل المواطن، شريطة ألا يؤدي ذلك إلى رفع عدد سيارات الأجرة في المدينة، والذي يناهز 12 ألف سيارة.

وجاء كلام م. مطره جي خلال حضوره وقائع الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس محافظة اللاذقية الذي يعقد حالياً دورته العادية السادسة.

وتضمنت هذه الجلسة التي ترأسها د. أوس عثمان رئيس مجلس محافظة اللاذقية جملة من القضايا والأسئلة على رئيس مجلس المدينة الذي أجاب عنها بشكل تفصيلي.

فيما يلي أهم هذه الطروحات:

تنسيق مفقود

بداية طالب أديب حسون عقد اجتماع نوعي بين مجلس المحافظة، والمدينة وذلك بغية وضع حلول مشتركة لبعض المشاكل العالقة كمخالفات البناء وهدم بعضها دون الآخر.

أسعار مواد البناء تاتهب

بدوره طالب مالك خدام بإيجاد حل سريع لمشكلة ارتفاع أسعار مواد البناء وذلك بعد تنفيذ قرار منع الإحضارات، ما أثقل كاهل المواطن العادي الذي يريد البناء وفق رخصة نظامية حيث وصل سعر متر الرمل (نحاتة) على حد قول خدام إلى 6000 ليرة سورية فيما بلغ سعر بلوكة البناء الواحد إلى 100 ليرة سورية، من جهة أخرى طالب نفس العضو بتوسيع مقبرة الشهداء بسقوبين في ظل وجود عقار مناسب.

توحيد نظام ضابطة البناء

حسن جريعة طالب بوضع مجلس المحافظة بصورة الإشكال الذي جرى مؤخراً في مقبرة الشهداء ومحاسبة المهمل والمخالف كما طالب بتوحيد نظام ضابطة البناء في حي بسنادا والأحياء المجاورة حيث يعاني أصحاب الأبنية النظامية من قوانين تمنع إشادة طوابق إضافية في حين يصل عدد دور الأبنية المخالفة إلى عشرة وأكثر.

المخطط التنظيمي النائم

بعض الحاضرين طالبوا م. مطره جي بالكشف عن مصير المخطط التنظيمي ومبررات عدم إعلانه بصورة نهائية ما سبب حالة فوضى البناء في المدينة.

عراقيل مرورية وإعادة فتح الطرق المغلقة

أكرم شعبو طلب إعادة دراسة حركة المرور ضمن بعض الطرق والدّوارات كعقدة ساحة اليمن، والتي تعاني على حد وصف شعبو من: مسرب ضيق وساحة كبيرة.

أعضاء آخرون طالبوا بإعادة افتتاح بعض الطرق المغلقة لدواع أمنية كأوتستراد الثورة الذي تسبب إغلاقه بأزمات مرورية.

رئيس مجلس المدينة يرد:

أجاب المهندس صديق مطره جي عن الأسئلة بقوله:

إنه مع أي اقتراح بعقد لقاءات واجتماعات عن طريق المكتب التنفيذي، وأن مشكلة الاستملاك ستبحث مع المختصين، وأن وجود بعض التقصير في تخديم بعض المناطق سببه ضغط النفقات، وأنه سيتم رصد مبالغ إضافية لبعض المناطق كسنجوان، وسقوبين، وأن البلدية تقوم بأعمال كمالية وأن حجم ديونها كبير وأن الاختناقات المرورية ستدرس ضمن اجتماع اللجنة الفرعية للمرور.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش