عاجل

الوحدة أونلاين -  تمام ضاهر -

تضمن تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية لمجلس محافظة اللاذقية مجموعة من القضايا التي تستحق المتابعة والمعالجة فيمايلي  جزء من نشاطات لجنة الشؤون الاقتصادية خلال الشهرين الماضيين وهي كالآتي:

-الغاز: شهدت المحافظةأزمة غاز بما يخص قسم الغاز حيث انخفض الإنتاج إلى4000-4500 اسطوانة  لكامل  المحافظة وجرت متابعة آلية العمل والتوزيع العادل على المرخصين من قبل رئيس القسم والكادر الإداري.

- فيما يخص السعر الزائد طرحنا في مرات عديدة وجود وكلاء للرخص وهم لديهم مقر أمام المركز للاتجار والتلاعب في وزن الاسطوانة ولكن لاحياة لمن تنادي والأهم أنهم معروفون لدى الجميع ....وهذا ليس من اختصاص القسم لضبطهم .

- اللحوم : سبق وأن تواصلنا مع مجلس المدينة ولجنة اللحوم حول وجود باعة لحوم في المنطقة الصناعية (بسطات وأكشاك ) غير خاضعين للشروط الصحية ويبيعون لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري .

لم تتخذ إجراءات رادعة بحقهم ولازالوا إلى الآن موجودين .

- ديون القطاع التعاوني للمصارف الزراعية : تم موافاتنا بوجود ديون مترتبة على القطاع التعاوني لأكثر من مرة وعدم تعاون هذا القطاع مع  المصارف ولدينا الوثائق.

- الألبسة : كثرت بشدة ظاهرة ألبسة ...( البالة ) حيث يتم إدخالها بشكل غير قانوني وتباع مهربة علناً في محال الألبسة في كافة أنحاء المحافظة ومن  الجدير بالذكر أنه يتم بيع جزء كبير منها كألبسة جديدة من خلال وضع بطاقة مواصفة غير صحيحة .

-  أين الجمارك ودائرة حماية المستهلك ؟...

- بالنسبة لمديريات التدخل الايجابي :من خلال جولاتنا المستمرة لاحظنا أن الأسعار غير منافسة للأسواق وأنها في بعض الأحيان أكثر من السوق وان المواد التي تصل إلى حد الأسواق أو تنافسه هي تختلف بدرجاتها عن المواد المطروحة بالأسواق مقارنة بالنوعية والجودة ومدة الصلاحية .

- غياب دور دائرة حماية المستهلك بالتجارة الداخلية وحماية المستهلك :عن مراقبة الأسواق التجارية ومتابعة الأسعار حيث لوحظ تفاوت كبير بأسعار المواد الأساسية (الخضار – الفواكه – الألبان -  الأجبان – اللحوم- الألبسة ) بين محل وآخر وسوق  وآخر والإجابة على لسان الباعة حجة الغاز- المازوت- أجورالنقل – وهذا يحتاج إلى ضبط ومتابعة لكي لاينعكس سلباً على الحياة المعيشية للمواطن.

-  والذي لابد من الإشارة إليه هو وجود بعض المحال غير خاضعة للرقابة نهائياً.

- وللعلم أن السيد المدير قام بتوجيه الدائرة والتعاون حول كل المذكرات التي أرسلت رسمياً عن طريق السيد رئيس المجلس إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن التقصير كان من الدائرة ذاتها.

- المخابز الخاصة : لاتزيد ربطة الخبز في المخابز الخاصة عن  ألف غرام....

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش