عاجل

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر-

قامت مديرية صحة اللاذقية باستلام سبعة أجهزة كلية اصطناعية حديثة سيتم تخصيص ستة أجهزة منها للمشفى الوطني وجهاز واحد لمشفى الباسل بالقرداحة حسب الحاجة .وتأمين جهاز ايكو دوبلر لمشفى جبلة وجهاز تخطيط قلب كهربائي للعناية الاسعافية بالمشفى الوطني .كما واستلمت المديرية عدداً من أجهزة تحليل السكر وأجهزة الإرذاذ سيتم توزيعها على المشافي العامة عند الحاجة . بالإضافة إلى مجموعة من الحقائب الإسعافية الفردية لزوم منظومة الاسعاف ، وأجهزة توليد أكسجين فردية عدد/2/

وفي سياق متصل فقد تبين أن حجم الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الصحية  على امتداد جغرافية المحافظة قد بلغ 120000خدمة بالإضافة إلى متابعة المديرية للخدمات العلاجية والوقائية في المراكز التخصصية وهي : مركز السكري ، الكبد ، العلاج البيولوجي ، السل ، اللاشمانيا .

أما بالنسبة للمراكز الجديدة فقد قامت المديرية بافتتاح مركز معالجة الأورام بالمشفى الوطني ويجري العمل حالياً على استكمال تدريب العناصر وتامين العلاج الكيماوي بالإضافة إلى افتتاح مركز عوز هرمون النمو وصرف الأدوية .

وأخيراً تجدر الإشارة  أن صحة اللاذقية تتابع تنفيذ حملاتها التي تهدف إلى لقاح شلل الأطفال وتفعيل برنامج الترصد التغذوي من أجل الوقاية من سوء التغذية الحاد وإجراء محاضرات تثقيفية للمواطنين عن اللاشمانيا وأنفلونزا الخنازير والأمراض السارية .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش