عاجل

 الوحدة أونلاين : - تمام ضاهر-

قال م . مضر اسماعيل مدير كهرباء اللاذقية : إن مدينة اللاذقية تعيش أفضل أيامها ، فيما يتعلق بواقع التقنين الكهربائي منذ بدء الأزمة .

وأضاف م . اسماعيل ،  في معرض إجابته عن تساؤلات أعضاء مجلس المحافظة ، والمتصلة بواقعنا الكهربائي : إن الأزمة الحالية قد نبهت المواطن إلى أهمية الكهرباء ، وأن الوزارة قدمت وتقدم الكثير من الشهداء ، والمصابين ، على امتداد القطر .

تخوف من الشتاء

بالنسبة لفصل الشتاء القادم وواقع الكهرباء خلاله قال م . اسماعيل : انا لست متشائماً  لكني قلق ، لا سيما في موضوع الأحمال الزائدة ، فحالياً هناك نقص في عدد المحولات ، أدعو الإخوة المواطنين إلى ترشيد استهلاك التيار  ، و مدفأة كهربائية منزلية  واحدة تكفي ، لا بد من التوازن في صرف التيار ، وإلا سأكون أول المطلوبين أمام مجلسكم خلال الدورة القادمة .

أخبار سارة

يضيف م اسماعيل : ثمة محطات خرجت من الخدمة ،  نتيجة الاعتداءات الارهابية ، وتركت آثارها على الواقع الكهربائي ،  اليوم هناك إصلاحات في مجموعة من المحطات ،  كدير علي ،  والناصرية ،  وتشرين ، وحالياً  عادت 14 عنفة إلى العمل .

مديرية للاستجرار غير المشروع

بالنسبة للاستجرار غير المشروع ، هناك ضبوط بحق المخالفين ، وهناك في المحافظة  10000 ضبط  خلال الستة أشهر الأولى من العام ، والرقم في عموم القطر 21 ألف ضبط ، أي أن المحافظة هي الأعلى في الاستجرار غير المشروع ، هناك قانون كهرباء جديد ، يتيح لنا إقفال أي منشأة لمدة 15 يوماً ،  في حال وجود سرقات كهرباء ، وخلال شهر سنطلق مديرية جديدة  تحت مسمى الاستجرار غير المشروع   .

التقنين المسائي

حول بعض الطلبات بالحد من التقنين المسائي ، لا سيما مع بداية العام الدراسي قال م. اسماعيل : تصلنا طلبات عديدة خلال فترة العمل لا سيما من أطباء ، وأسواق ، وأهالي ، ونحاول تلبية طلبات الجميع ، ونبض الشارع لدينا .

تحصيل الديون

حول واقع ديون المؤسسة قال مدير كهرباء اللاذقية : إن جباية اللاذقية هي الاولى في سورية ، وديوننا نحاول تحصيلها ، وعلى صعيد القطاع العام نطالب الشركات ويقال لنا : لا يوجد اعتمادات ، بالنسبة للشوارع المنارة نهاراً ، هذا الموضوع تُسأل عنه البلديات ، وما يكفي لإنارة شارع قد ينير قرية بأكملها .

العدادات

بالنسبة للعدادات اللاذقية اليوم  تُقرأ آلياً ،  أو نصف آلياً ، وهناك جهاز حديث يؤشر الكترونياً ، دون تدخل من حامله ، وفي حال وجود خلل نعاقب المؤشر .

كلمة أخيرة

ختم م . اسماعيل مداخلته بالقول : نتوجه للإخوة المواطنين بترشيد الاستهلاك ، وحالياً هناك رضى في الشارع ، نأمل أن يستمر ..

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش