عاجل

 الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر-

قال مدير صحة اللاذقية د. وفيق درويش : إن مشفى التوليد والأطفال باللاذقية  قد عاد جزئياً للعمل ، وذلك بعيد الحادث المؤسف الذي تعرض له ،  وإن العودة الكلية مرتبطة بالنفقات وتأمينها .

جاء حديث مدير صحة اللاذقية خلال حضوره وقائع اليوم الأخير ، لمجلس محافظة اللاذقية ، في دورته العادية الخامسة .

حادث مشفى التوليد

حول ما جرى في مشفى التوليد باللاذقية شرح مدير الصحة قائلاً : إن كاميرات المراقبة داخل المشفى ، كانت تعمل على مدار الأسبوع ، ولا عمل تخريبي بالمشفى ، والحادث نجم عن حريق في مدخرة موصولة على التسلسل  ، في غرفة مغلقة تحت الأرض ، والذي حصل هو :  تصاعد دخان كثيف من هذه الغرفة ، نتيجة احتراق المدخرة ، وانتقال النار إلى المدخرات المجاورة  ، نتج عن ذلك دخان أسود كثيف ما أوحى بوجود حريق ضخم ، قمنا على الأثر بإخلاء المشفى ، وخلال اليوم التالي ،  كانت هناك عودة جزئية ، أما العودة الكلية فمرتبطة بتأمين النفقات .

جولات يومية

وحول الشكاوى اتي ارتفعت وتيرتها مؤخراً ، والمتعلقة بتدني مستوى الخدمة في المشافي ،  لا سيما المشفى الوطني ، والتي عبّر عنها بعض أعضاء مجلس المحافظة  قال د . درويش : إن عملنا ليس مثالياً ، وطالما هناك عنصر بشري فمن الطبيعي أن يكون هناك أخطاء ، هناك جولات يومية على المشفى الوطني ، وأقوم شخصياً بسؤال المرضى حول الشكاوى  ،  وهناك طبيب وصلتني في حقه شكوى ، تتعلق بدوام جزئي سأقوم بإنهاء عقده .

الأجهزة المعطلة

وحول بعض الأجهزة الطبية المعطلة ، كالطبقي المحوري في المشفى الوطني قال مدير الصحة :  هناك عقد صيانة مع الشركة الصانعة ، وبمجرد توقيعه سيتم الإصلاح ، و إن إصلاح الجهاز هو ضمن مدة الكفالة ومجاني .

أما جهاز مشفى جبلة فنعمل عليه وفق إمكاناتنا ، جهاز مشفى القرداحة يعمل ، وهناك حالات نستعين فيها بمشفى الأسد الجامعي .

المشفى الوطني من جديد
 
حول شحّ المياه بالمشفى الوطني قال د. درويش :

يوجد في المشفى الوطني بئران ولم يتم استخدامهما من قبل ، وذلك لأننا لم نتعرض لأزمة مياه ، حالياً هناك شحّ مياه عام ، أحد البئرين ملوث وغير قابل للاستعمال ، في حال إيجاد مكان مناسب ، سنقوم بإجراءسبر ، و نحفر بئراً بغية تامين المياه .

مكيفات ومصاعد لا تعمل

بالنسبة للمكيّفات قمنا بالتوجيه بعدم تشغيلها ، وذلك بهدف تخفيف الأحمال الزائدة عن المولدة الكهربائية ، التي نستخدمها عند انقطاع التيار الكهربائي ، والمكيفات التي تعمل حصرياً هي في : المستودعات والعمليات والعنايات .
 .

بالنسبة للمصاعد ننتظر كتلة نقدية بخصوصها ، والمصاعد بشكل عام قديمة فالمشفى الوطني قديم .

المنظومة الإسعافية والاحتياطي الاستراتيجي

ختم مدير الصحة باللاذقية مداخلته بالحديث عن منظومة الإسعاف والاحتياطي الاستراتيجي من الدواء فقال : إن المخزون الاستراتيجي من الدواء جيد في المحافظة ، وهو يكفي لمدة سنة .

أما بالنسبة للمنظومة الإسعافية فهناك 30 سيارة إسعاف جاهزة منها 25 منتشرة على امتداد الريف ، وعددها في المدينة أقل .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش