عاجل

الوحدة أونلاين – تمام ضاهر:

عقدت خلال العام الماضي باللاذقية، ورشة عمل تنموية حول مجمل قضايا النقل والصناعة والإسكان، وحضرها يومها السيد وزير النقل، والمدراء العامون المعنيون، وخرجت بتوصيات وقرارات هامة، لم تجد نصيبها من المتابعة، كما يقول م. فاطر ميّا عضو مجلس محافظة اللاذقية.

يقول السيد ميّا:

1-   بناء على توجيهات (ورشة  العمل المنعقدة في اللاذقية في الفترة من 24-25/8/2013 بعنوان (رؤى تنموية) لكل من قطاعات النقل والصناعة والإسكان بمحافظة اللاذقية برعاية السيد وزير النقل وبحضوره.

2-   وبناء على مداخلاتنا ومطالباتنا الملحة كأعضاء في مجلس المحافظة تم إصدار القرار رقم /9/ تاريخ 22/1/2014 حول إحداث مناطق صناعية في مناطق المحافظة الثلاث (اللاذقية – جبلة – القرداحة).

وتم تكليف مديرية دعم القرار والزميل عضو المكتب المختص د. أمير اسماعيل بتنفيذ هذا القرار.

3-  في المحضر رقم 11/ لجلسة مجلس المحافظة بدورته العادية الثالثة  تاريخ 21/5/2013 الذي دعيت إليه (مديرية التخطيط الإقليمي بالمحافظة) المهندسة سحر عيس. وفي معرض كلامها في الصفحة /6/ من محضر الجلسة وفيما يخص (الصناعة) قررت سلفاً (وقبل الورشة المذكورة) إنشاء مناطق صناعية صغيرة وفي مدن الهضاب (أي بعيداً عن مدينة اللاذقية).

-        كما قالت مديرة التخطيط الاقليمي (في الجلسة المذكورة) أن دراسة التخطيط الاقليمي للمحافظة معتمدة من قبل هيئة التخطيط الاقليمي وبعد الانتهاء من دراسة التخطيط الاقليمي في (طرطوس) للتوصل إلى دراسة متكاملة لإقليم الساحل السوري. سيتم عرضها على الجهات المعنية وتصديقها وفق القانون الناظم للتخطيط الاقليمي؟؟

-        وأشير إلى أننا في مجلس المحافظة لم نتبلغ أي شيء عن هذه الخطة (المزعومة) منذ ذلك التاريخ 21/5/2013.

4-  في جلسة مجلس المحافظة رقم /21/ تاريخ 18/9/2013.

والتي تم فيها (بناء على مداخلة من مديرة التخطيط الإقليمي أيضاً) اعتمد انشاء مناطق صناعية في المحافظة (كإطار عام) على أن يعاد دراستها وتدقيقها من اللجنة المشكلة من السيد المحافظ ويعاد عرضها على مجلس المحافظة لإقرارها.

5-   من خلال مراجعتي (كعضو مجلس محافظة) للزميل عضو المكتب المختص أكثر من مرة بخصوص دعوة لجنة القرار 4246/ تاريخ 1/9/2013 للاجتماع والكشف على المواقع المذكورة باعتبار الزميل أمير اسماعيل رئيساً لهذه اللجنة، لم تجتمع اللجنة حتى الآن؟

والسؤال الموجّه للزميل عضو المكتب المختص بناء على ما ورد في الفصل الخامس والمادة 37 من النظام الداخلي لمجالس المحافظات الصادر بقرار السيد وزير الإدارة المحلية رقم 42/ن تاريخ 11/1/2012: حول أسباب عدم دعوة لجنة القرار 4246 للاجتماع والكشف  على المواقع المقترحة لإنشاء المناطق الصناعية وبالتالي أسباب عدم تنفيذ قرار مجلس المحافظة رقم /9/ تاريخ 22/1/2014.

-        وأسباب عدم عرض التخطيط الإقليمي للمحافظة وإحالته بشكل رسمي لإبداء الرأي فيه حتى الآن؟.

أخيراً: نضم صوتنا إلى صوت السيد ميّا ونطالب المعنيين بالإجابة عن التساؤلات إياها.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش