عاجل

 الوحدة أونلاين : - يمامة ابراهيم -

في مادتنا المنشورة الشهر الماضي عن حدائق اللاذقية ختمنا بعبارة ( ستكون لنا متابعة حسية جديدة لعمل الدائرة المذكورة ) وها نحن نقف على حصيلة أعمال الدائرة في خمسة عشر يوماً تبدأ من 15/5 ولغاية 31/5 ... هدفنا من ذلك تقديم الصورة التفصيلية للأعمال المنجزة على اعتبار أن الحدائق رئة المدينة وأحد أهم مكونات جمالها وجواذبها السياحية فما إنجازات تلك الدائرة خلال المدة المشار إليها ، هذا ما يجيب عليه تقريرنا التالي الذي أعددناه عبر لقاء مباشر مع المهندس صديق مطره جي رئيس مجلس مدينة اللاذقية .

توزعت اهتمامات دائرة الحدائق والمراكز التابعة لها على كامل المساحة الخضراء في المدينة ..بهذه العبارة بدأ المهندس مطره جي ما أنجز في خمسة عشر يوماً أما الأعمال المنجزة فتوزعت على مجموعة مراكز أولها مركز مدخل المدينة ( عقدة حلب ) وفيه تمت زراعة شتول حوليات عددها 850 موزعة على المنتور ، فم السمكة وذلك في حديقة نفق الجامعة والدوار الشرقي ، كما وتمت عمليات تعشيب المنصفات في مدخل المدينة والأحواض وحديقة البانوراما وشارع الثورة وتنظيف الجزر الوسطية والجانبية في حدائق عقدة حلب وتجهيز الأحواض للزراعة في حديقتي نفق الجامعة والبانوراما ومتابعة أعمال السقاية والتعشيب والتنظيف للحدائق والشوارع التابعة للمركز  .

وفي مركز المشروع السابع يمكن إجمال الأعمال بالتالي :

زراعة 800 غرسة في منصف الجامعة وجزر الشريط الأخضر وتفرعات دوار الزراعة والبدء بحملة تفريع وتقليم وقص وتعشيب للحدائق والمنصفات وبخاصة في حديقتي البيئة وأطفال الزراعة وفي مركز المشروع الأول كانت حصيلة الأعمال :

 زراعة 800شتلة قطيفة وجنار وترحيل المخلفات بعد تنظيف الجزر الوسطية وقص الأعشاب وتشكيل الأشجار إضافة إلى أعمال السقاية والتعشيب الدورية .

كما وتضمنت أعمال مركز الكورنيش الغربي تهذيب أشجار الفيكوس والدفلة في حديقتي العروبة والبلدية ومتابعة أعمال سقاية الجزر الوسطية وزراعة 200 غرسة من فم السمكة إضافة إلى تعشيب وتنظيف وقص وترحيل الأنقاض في حدائق المركز .

وفي مركزي مشروع ب وشكري الحكيم تمت أعمال قص العشب الأخضر في حدائق : مشروع الزين ، مركز مشروع ب ، شارع المستودعات ، حديقة شكري الحكيم ، شارع بور سعيد وحدائق أخرى في المركزين إضافة إلى زراعة شتول من نوع فم السمكة والشاشات وتنظيف الجزر الوسطية وقص أشجار النخيل والشجيرات الأخرى وترحيل بقايا التقليم .

وكذلك الحال في مركز الأندلس والشاطئ .

وذكر المهندس مطره جي أن المركز تابع أعماله في تعبئة أكياس من كافة المقاسات وتشتيل نباتات من نوعيات مختلفة إضافة إلى أعمال التعشيب والتنظيف والسقاية اليومية للمشاتل .

أما أعمال الورشات فقد توزع على ورشة الرافعة المختصة بأعمال القص والتقليم وقد شملت أعمالها كامل حدائق المديتة.

أما ورشات الكهرباء والأسيجة والقصاصات والحدادة فقد أنجزت أعمال إصلاح مآخذ المياه والكهرباء في عدد من الحدائق وإصلاح الألعاب في مراكز مدخل المدينة ، القوتلي ، المشروع السابع ، حديقة الزراعة ، باب حديقة الأندلس ، سور

 حديقة المشروع السابع .


 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش