عاجل

 الوحدة أونلاين : - تمام ضاهر-

يواصل مجلس مدينة اللاذقية أعمال دورته السادسة ، برئاسة م . صديق مطره جي ، وحضور نائب الرئيس م . سامر اسرب ، وباقي أعضاء المجلس ، وفيما يلي أبرز ما عرض خلال جلسة اليوم الثاني :

اقرار تعديل صفات تنظيمية لعقارات

بداية كان اليوم الثاني مخصصاً للأمور التنظيمية ، وإقرار تعديل صفات تنظيمية ، حيث وافق المجلس على طلب الموافقة على تعديل صفة تنظيمية ونظام ضابطة البناء لبعض العقارات في عدة أحياء بغرض تحويلها من سكن إلى تجاري ،  ومن شاليه إلى فندق ، بالإضافة إلى تعديل صفة تنظيمية ، في توسع المشروع العاشر من سكن إلى مشفى .

  لوحات مشوّهة وفيميه

أيضاً طالب هاني البدري بإنهاء ظاهرة اللوحات المشوّهة والفيميه ، مؤكداً على ضرورة مخاطبة اللجنة الأمنية بهذا الخصوص ، وكان الرد من قبل رئيس الجلسة بأنه بانه سيتم إرسال كتاب حول الموضوع .

محلات مخالفة

أحمد وزان ووهيبة خوري طالبا بوضع حل لمشكلة المحلات المخالفة والأكشاك ، حيث طالب وزّان بحل يرضي الطرفين ، وباطلاع المجلس على وضع هذه المحلات ، من جهتها طالبت خوري بإيجاد وتأمين البدائل لأصحاب الأكشاك ، وعدم تركها عشوائية ، كما طالبت بتطبيق أجور على اصطفاف السيارات ، كما هو الحال في مدينة دمشق ، بغية تأمين مداخيل إضافية لمجلس المدينة ، بدوره رد رئيس المجلس بالقول : يتم العمل حالياً على تأمين سوق للأكشاك ، وهناك مراسلات في هذا الخصوص .

مولات زائدة عن حاجة المدينة

هيثم عابدين قال : حتى لا نقع في مشاكل يجب دراسة جميع الاحتمالات في موضوع المولات وعائديتها ، فهل من المجدي إقامة عشر مولات في ذات المنطقة ، نرجو دراسة المناطق والتوزعات ، حتى لا يكون هناك زيادات في التحويلات في ذات القطاع .

مضيعة للوقت

سامر مروة طالب بعدم مناقشة مواضيع جرت مناقشتها سابقاً ،  ففي ذلك مضيعة لوقت المجلس وأعضائه ، بدوره طالب راسم المصري بزيادة الرسوم و التحصيلات للمجلس ..

ممنوع تسوية مخالفات البناء

ماهر رمضان عرض مذكرة بخصوص المساكن الشعبية ، في منطقتي شارع الجمهورية ، ومنطقة غرب الميريديان ، كما تطرق سامر مروة لموضوع تسوية مخالفات البناء وفق المرسوم رقم 40 ، مؤكداً أنه بعد صدور هذا القانون ممنوع تسوية المخالفات ، فالمرسوم 40 يعني طلب معالجة الأبنية أو المحلات ، وما يتم طرحه في المجلس هو لصالح البلدية خاصة في موضوع الجباية .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش