عاجل

 الوحدة اونلاين : - يمامة ابراهيم-

اعتدنا أن نلتقي القائمين على إدارة دائرة الحدائق في مجلس مدينة اللاذقية للوقوف على حصيلة أعمالهم كلَّ شهرٍ أو نصف شهر وبخاصة في فصلي الربيع و الصيف على اعتبار أنَّ الحدائق رئةُ المدينة ولا يمكن لجسم أن يتعافى بلا رئة سليمةٍ تمدّه بحاجته من إكسير الحياة ( الأكسجين ).

ولأننا على عتبات الربيع رأينا أن نقف على أعمال الدائرة ،وبعد اطلاعنا على مجمل ما أنجزته سمحنا لأنفسنا – وليس مديحاً – أن نعنون مادتنا ( الربيع يورق في حدائق اللاذقية قبل ميعاده ).

أعمال الدائرة طالت جغرافية المدينة شرقاً وغرباً، شمالاً  وجنوباً.

ففي المدخل الشرقي ( عقدة حلب ) تمت زراعة 1000 نبتة حوليّةٍ و تعشيب وعزق الأحواض في الدوار الشرقي والأحواض الجانبية وحديقة البانوراما وتنظيف كل حدائق المدينة وحدائق عقدة حلب وكل الحدائق في المدخل الشرقي مع سقايتها ومعها الجزر الوسطية.

وفي حدائق المشروع السابع تمت زراعة 200 غرسة كازارينا وتجهيز بعض الأحواض للزراعة في محيط دوار الزراعة مع القيام بحملة تنظيف وتمشيط وترحيل في حديقة زنوبيا وحديقة أطفال الزراعة مضافاً إليها أعمال تعشيب وقص الأشجار والشجيرات في كل حدائق المشروع السابع وترحيلها.

وفي المشروع الأول تم إضافة إلى تنظيف الجزر الوسطية تعشيب الأحواض الزهرية وسقايتها وزراعة 300 شتلة سوسة مع تعشيب وقص وترحيل المخلفات من كافة المسطحات الخضراء في المشروع.

وفي مركز الكورنيش الغربي تم تشذيب أشجار الـفيكوز في حديقة البلدية وتنظيف وتعشيب وتحضير الأحواض الأحواض للزراعة الربيعية في شارع المغرب العربي وحديقة البطرني.

وفي مراكز ( مشروع ب، شكري الحكيم، مركز الأندلس و الشاطئ ) أنجزت الأعمال التالية: متابعة أعمال الري و التنظيف والتعشيب وقص الأشجار وإصلاح الألعاب وصيانة المقاعد وترحيل الأنقاض وزراعة ما يزيد عن 750 شتلة من فم السمكة في حديقتي الأندلس ودوار الأزهري.

مركز المشتل بدوره أنجز خطته كاملةً في تعبئة الأكياس وزراعة المساكب وتعقيل بعض الأصناف لزراعتها وكل ذلك لزراعتها في حدائق المدينة والجزر الوسطية والمسطحات الخضراء.

أما ورش الصحية والكهرباء و الحدادة فقد أجرت كشفاً حسّيّاً على كامل حدائق المدينة وأصلحت المآخذ الكهربائية في مراكز المشاتل وحدائق الأندلس والمشروع السابع ومركز شكري الحكيم مضافاً إليها إصلاح مراكز المياه والصحية في المشروع الأول ومشروع ب والمشروع السابع 

وإصلاح الألعاب في مركز شكري الحكيم ومشروع قنينص وحديقة الزراعة وحديقة صقر قريش .

إذا ما استعرضنا مجمل الأعمال المنجزة في خمسة عشر يوماً اعتباراً من 1/3 ولغاية 15/3/2014 يتضح لكل متابع أن ما أنجز هيأ لعبور الربيع والجزر الوسطية والمسطحات الخضراء في مدينة اللاذقية  وستكون لنا متابعة حسية لعمال دائرة الحدائق كل خمسة عشر يوماً .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش