عاجل

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر-

أوضح رئيس شعبة العقود في بلدية اللاذقية مازن عروس: أن بلدية اللاذقية , وتخفيفاً للمركزية في العمل, وتسهيلاً لأمور المواطنين, وإجراءاتهم لدى البلدية, قامت بإحداث ثلاثة مراكز خدمية, لتوثيق عقود الإيجار خلال العام الماضي, وذلك في كلٍ من (البصّة, سنجوان, سقوبين) .

ويستطيع المواطن توثيق عقده, في هذه المراكز, أو ضمن الشعبة الأساسية في المدينة, أيهما أيسر له, حيث يتم تنظيم محضر تعريف, مع كل عقد إيجار موثق لدى الشعبة, وترسل بشكلٍ دوريٍ, إلى قيادة شرطة محافظة اللاذقية.

وفيما يخصّ الأوراق المطلوبة, في المناطق المنظمة قال عروس:

على المؤجر أن يكون إما مالكاً للعقار, بموجب ملكية نظامية (سند تمليك, بيان قيد عقاري, حكم قضائي, سند كاتب عدل, أو وكالة كاتب عدل, أو سند إقامة من المختار, العائد له المكان المأجور, وذلك بالنسبة للعقارات التي لا يوجد فيها تحديد وتحرير.

أما بالنسبة لمناطق المخالفات والسكن العشوائي: فيتم طلب شهادة من المختار مرفقة بوصل كهرباء, أو ماء, أو قيمة تخمينية, تثبت علاقة المؤجر بالمأجور.

وأضاف السيد عروس: إن عملية توثيق العقد, في حال اكتمال الأوراق الرسمية المطلوبة, لا يستغرق أكثر من خمس دقائق, حيث تم تخصيص 9 موظفين, من أجل كتابة العقود, في ظل وجود قسمين, سكني وتجاري, كل في اختصاصه ونطلب من الأخوة المواطنين, عدم اللجوء إلى المكاتب العقارية, فالعدد الموجود لدينا, كافٍ لتسيير أمورهم.

وحول التحصيلات في شعبة العقود ختم عروس بالقول:

إنّ تحصيلات شعبة العقود خلال سنة 2013 بلغت 7,525 مليون ليرة سورية, وعدد العقود الموقعة بقسميها السكني والتجاري بلغ حتى نهاية 31-12-2013: 36469 عقداً.

أما بالنسبة للعقود الموثقة حتى تاريخه منذ بداية العام الحالي فقد بلغت: 4100 عقداً. 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش