عاجل

 الوحدة أونلاين:- تمام ضاهر-

أكد المهندس بلال مثبوت رئيس مجلس مدينة جبلة ، في حديث خاص للوحدة أونلاين،  بأن بلدية جبلة وتنفيذاً لتوجيهات السيد محافظ اللاذقية ، قد قامت بتخصيص مواقع لأكثر من 200 كشك غرب المنطقة الصناعية ، وضمن شريحة خضراء في حين تقوم البلدية بدراسة حساب تكلفة البنى التحتية من صرفٍ صحيٍ ومياهٍ وشقٍ وتعبيدٍ  .

وأضاف م. مثبوت قائلاً:

بحسب الكشف التقديري فقد بلغت أسعار الكلفة وسقف القرميد لكل كشك 100 ألف ليرة.

كما بيّن مثبوت بأنه وبموجب قرار المكتب التنفيذي (251) تاريخ 25/11/2013 سيتم تقاضي رسوم بلدية وإشغالات أملاك عامة, (5) ل.س فقط عن المتر المربع في اليوم وبالتالي سيتم إعادة النظر في أكشاك أسر الشهداء الموزعة في حدائق المدينة, والتي تناهز (48) كشكاً.

وفي إطار متابعة بلدية جبلة لأعمال توسيع الكورنيش البحري أشار المهندس مثبوت إلى أنه قد جرى توسيع الكورنيش من الجهة الشمالية مع تقديم كافة الخدمات من صرف صحي وإنارة وتبليط الأرصفة للجزء الذي تم توسيعه وأن هناك استثمارات قد جرى تنفيذها على هيئة مقاهٍ وأكشاك على الكورنيش البحري خلال العام 2013 وبلغت عائدتها للبلدية حوالي 10 مليون ليرة سورية.

وأن المرحلة القادمة ستكون ربط نهاية الكورنيش الشمالي بالعقدة عند كازية (الوداد).

وبالنسبة لأعمال البلدية خلال الفترة الحالية قال م. مثبوت:

حالياً هناك مشروع بدأنا به بتبليط أزقة البلدة الغربية ، مع البنية التحتية لسوق التجار الرئيسي في مدينة جبلة ، و أنه تم انجاز الصرف الصحي والإطفاء وتبليط الأزقة والمتابعة لاستكمال رصف أزقة سوق التجار بحجر البازلت ، بتكلفة تقدر 7 مليون و 200 ألف ليرة سورية.

وعن صعوبات عمل مجلس المدينة ، أوضح م. مثبوت أن مجلس المدينة ،  يحاول تأمين كافة الخدمات ، ضمن الحدود الإدارية لمدينة جبلة ، وأن بلديتها تقوم بتخديم البلديات الأخرى ، خارج الحدود الإدارية ، مثل بلدية ( غنيري, وسيانو) على الطريق القديم ، بحيث تم وضع حاويات, من مجلس مدينة جبلة على هذه المفارق ، ويتم ترحيلها بشكل يومي ، بواسطة آليات المجلس ، وأنه نتيجة قرار مجلس الوزراء بضمّ ( الشراشير, وبسيسين) ومزارعمها إلى الحدود الإدارية لمجلس مدينة جبلة ، هذا أدى إلى زيادة في استهلاك المحروقات وتوابعها على الآليات مما زاد العبء على المجلس من حيث أعمال الصيانة والآليات وكذلك الزيوت والشحوم والوقود.

هذا التوسع يؤدي من حيث النتيجة للعمل على إيجاد مكان مؤقت لتجيمع القمامة ، وترحيلها بشكل يومي ، بواسطة الشاحنات الموجودة لدى مجلس المدينة ، ما يوفر نفقات المحروقات ، واهتلاك الآليات وقطع الغيار وأن المقترح هو:

 موقع شرق سوق الهال (القميري) والصناعة كحل مؤقت, وبيّن مثبوت: أن هناك بعض المشاكل في الصرف الصحي،  من التمديد القديم في بعض المناطق المتفرقة في المدينة والضواحي.

وبالنسبة للأعمال المنجزة ختم مثبوت بالقول:

-قامت بلدية جبلة بشق وتعبيد شوارع متفرقة في المدينة والضواحي بكلفة 8 مليون ليرة سوري نسبة الانجاز 95%.

-تنفيذ شبكة صرف صحي في الضواحي بنسبة تنفيذ بلغت 100%.

- صيانة الحدائق 4 مليون ليرة سوري ونسبة تنفيذ 90%.

- زيادة أطوال الطرق المزفتة في المدينة والضواحي بكلفة 14 مليون ليرة سوري ونسبة التنفيذ 100%.

- تنفيذ شبكة صرف صحي في المدينة بكلفة بلغت 7 مليون ليرة سوري.

وإن معظم تلك الأعمال قامت بها شركات القطاع العام كالإنشاءات العسكرية والطرق والجسور......

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش