عاجل

 

 

 

 

 

الوحدة اونلاين – تمام ضاهر-

على مدار أيام ثلاثة ، عقد مجلس مدينة اللاذقية أعماله ، وفق جدول أعمال عادي ، تضمن عرض قضايا تنظيمية ،  وإدارية ، ووسط أجواء مائلة أكثر للبرودة ، في طرح قضايا الشأن العام .

  في المقابل ، ثمّة أصوات مغرّدة خارج السرب ، تكفلت بإيصال بعض القضايا الساخنة ، التي وعدت رئاسة المجلس بمتابعتها ، وإيلائها العناية والاهتمام المطلوبين ، فيما يأتي بعض تلك الطروحات .. 

 متابعات غائبة وانتقادات تحضر

فادي ميّا تحدث عن ضرورة متابعة ما يُطرح داخل المجلس ، ومعالجة المشاكل ، وتحديد المسؤوليات ، وطالب ميّا رئيس الجلسة ، بالرد على بعض الكلام الذي  يتردد هنا وهناك ،عن شراء أصوات داخل المجلس ، بهدف تمرير بعض الامور  .

 رئيس المجلس م صديق مطره جي رد بالقول : نحن واثقون من عملنا ، ومنتخبون من قبل الناس ، وثمة أصوات تنتقد قرار المجلس ، بتحويل جزء من حديقة إلى سكن ، وهذا الموضوع تم التصويت عليه بالأغلبية ، وفي حال عدم تصرفنا ، في الجزء الذي نملكه من العقار ، بموجب الربع المجاني ، حينها يتوجب أن ندفع ثمن الأرض ،  وفق السعر الرائج ، أي حوالي 600 مليون ليرة ، وهناك عدة لجان تتابع الموضوع ، والموضوع أصبح بعلم الزملاء ، ولا أحد له مصالح .

استثمارات لزيد وعَمر

مؤيد حمدان قال : ما هي الآلية التي يتم بموجبها إعطاء استثمار لفلان من الناس ، ولماذا يعطى مستثمر ، ويمنع آخر ، من المسؤول عن إعطاء بعض الحدائق لمستثمرين .

رئيس الجلسة : حاليا لدينا 200 طلب باستثمار حدائق ، وسنجيب على كل موضوع في حينه .

قرارات تُغيّب عن المحاضر

وائل شعبو قال : ثمة قرار بزيادة طوابق في المنطقة الصناعية ، ولجنة قررت استثناء بعض المهن منه  ، ولجنة أخرى لا تؤيد ذلك ، نريد معرفة النقطة التي وصل إليها هذا الموضوع ، أيضاً هناك قرارات تتخذ في المجلس ، ولا نراها في محاضر الجلسات ، ويقال بأن بعضها يلغى ، ما صحّة ذلك ؟

راسم المصري طالب بتزويد المجلس بضبوط الدوائر المختصة ، فيما يتعلق بالعَرصات المعدة للبناء ، والتي تم البناء عليها بشكل مخالف ، وطالب دائرة البناء ومديرية الشؤون الفنية ، بتزويد المجلس بجواب خطي ، في حال عدم وجود ضبوط ، حتى يتم إثبات الواقعة .

أخطاء تشوب تعيين المخاتير

منصف زركلي طالب بردّ مكتوب عن كل ما يطرح في المجلس ، كتعيين المخاتير ، وآلية تعيينهم .

رئيس الجلسة : لتحكيم الضمير عند ترشيح المخاتير ، وعدم ترشيحهم وفق المحسوبيات ، وأحياناً تأتينا شهادات كثيرة بالشخص ، ونتفاجأ بعكس ذلك ، وأتمنى اعلامي في حال وجود مخالفة ، حتى نتخذ الاجراءات المطلوبة .

تسريب أسماء أصحاب الشكاوى

زهر الدين كحيلة قال : بعض العاملين في دائرة البناء، يقومون بتسريب اسماء أصحاب الشكاوى ، إلى تجار البناء ، وأصحاب المخالفات ، فما صحّة ذلك ؟

 كما طالب كحيلة :  بالكشف عن مصير المخطط التنظيمي المُغيّب ، فشركة الدراسات تقول الموضوع عند البلدية ، لذا نطالب باستدعاء مندوب عن شركة الدراسات ، وعن اللجنة المختصة ، والحضور أمام المجلس،  لتحديد المسؤوليات ، وإعلام الناس .

نائب الرئيس م .سامر اسرب رد بالقول : العقد منتهٍ ، وهناك استلام نهائي ، أما التأخير فأسبابه فنية ، وهناك تعديلات رقمية ، واللجنة حاليا تقوم بجرد مناطق المخالفات ، والمخطط سيتم التصديق عليه خلال فترة قريبة .

 

للإعفاء من الكشف الحسّي

وهيبة خوري طالبت بإعفاء الأهالي المتضررين ، جراء اعتداءات العصابات الارهابية المسلحة ،  في المناطق الساخنة ، من شرط اجراء الكشف الحسّي ، حين تقدير الأضرار ،  وصرف التعويضات المستحقة ، لأنه يوجد استحالة في اجراء هذا الكشف ،  نتيجة وقوع بعض المناطق تحت سيطرة المسلحين ،  علما بأنه جرى صرف إعانات ، دون اجراء كشف.

عن ذوي الشهداء والنازحين

ماهر رمضان طالب بإنصاف ذوي الشهداء في مسألة العقود الموسمية والسنوية ، فالشهداء مقدّسون ، ولعدم نسيان الشهداء الأحياء من الجرحى ، وذوي المرابطين على خطوط النار ، وهؤلاء في غياب أبنائهم ، يحتاجون إلى مورد رزق ، وكل من يُعيّنون بعقود هم حصراً من هذه الشرائح .

نزار عنتر طالب بمعالجة الازدحام على المؤسسات الاستهلاكية ، عند صرف قسائم السكر والرز ،  وطالب بتخصيص أماكن للمهجرين ،  فهم سبب ذاك الازدحام ، خاصة في شارع بور سعيد ، وأن أهل المحافظة يعانون ، ولا يحصلون على مخصصاتهم بسبب الازدحام .

رئيس الجلسة : سورية قلبها كبير ، واللاذقية جزء من سورية ، والغريب يعيش بيننا كابن البلد ، وللتواصل مع المحافظ ، واللجنة الامنية ، بهذا الشأن ..

مخالفات بناء وقرارات لا تنفذ

خالد نبع قال : ثمة شكاوى حول مخالفات بناء لا تُزال ، رغم وجود قرارات بالهدم  ، فلماذا لا تنفذ تلك القرارات ؟  وطالب العضو المذكور بتنفيذ قرار إزالة ، يتعلق بمخالفة قرب دوار الزراعة  .

رئيس الجلسة : سأتابع الموضوع بشكل شخصي .

دحّام عجيب تكلم عن: ضرورة إحداث مكاتب للشهداء في المناطق ، للتخفيف من معاناة ذوي الشهداء ، وطالب العضو المذكور ، بتخصيص باصات للنقل الداخلي في حارة (الجميزة) .

رئيس الجلسة : للتواصل مع السيد المحافظ حول موضوع مكاتب الشهداء ، ومخاطبة النقل لتخصيص باص نقل داخلي .

متفرقات واضحة ودخان يؤذي الجميع

قَسم حسن طالب بترسيم العدّادات في سيارات الأجرة ، وهيثم عابدين ناشد بإقامة جسر مشاة على مفرق دمسرخو منعاً للحوادث ، ماهر رمضان انتقد رئيس دائرة البناء (أبي مصطفى) الذي (ازدهرت) المدينة الصناعية في عهده على حدّ قوله، راسم المصري اشتكى من تحويل بعض المطاعم إلى مشاغل ، كمطعم الجزيرة ، وشهد العسل ، نتيجة عدم وجود اماكن إضافية في المدينة الصناعية ، شادي العجي طالب بإنصاف سقوبين وإسعافها ،  في ظل وجود المهجرين ، منتقداً قصور أداء الخدمات ، والنقل ، والتربية .

 أخيرا طالب رئيس الجلسة بعض أعضاء المجلس ، بالامتناع عن التدخين ، حرصا على صحّة المجلس .

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش