عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

الوحدة أونلاين - بتول حبيب -

 شكاوى عديدة وصلتنا من طلاب التعليم الأساسي حول صعوبة أسئلة مادة الرياضيات وطولها مقابل قصر المدة الزمنية المحددة للإجابة .

الوحدة أونلاين استطلعت الحقيقة والتقت عدداً من الطلاب الذين اجمعوا على أن الأسئلة كانت صعبة جداً وطويلة والوقت المحدد للامتحان غير كاف لها ... كما التقينا عدداً من أساتذة الرياضيات فكانت البداية مع الأستاذ حسن أوزون حيث قال : الأسئلة كانت طويلة  وصعبة فطلاب  التاسع ليسوا بمستوى يتناسب مع صعوبة وطول هذه الأسئلة خصوصاً المسألة الأخيرة  فهي تحتاج جهداً كبيراً من قبل الطالب  لحلها وأضاف أوزون: أن الأسئلة في المنهاج القديم كانت ورقة واحدة وكانت مدة الامتحان ساعتين أما في المنهاج الحديث فقد أصبحت ورقتين ومازال الوقت نفسه لذلك يجب مراعاة هذه المسألة من قبل المسؤولين عن وضع الأسئلة..

 وكان للمعلمة رانيا ديب رأي في هذا  الخصوص حيث قالت: الأسئلة طويلة جداً فحتى الطلاب  أصحاب المستوى المتقدم جداً وجدوا صعوبة في حلها فالوقت لايتناسب  مع طولها ومع التفكير  في الاجابات والمراجعة ... وأكدت ديب  أن الأسئلة تحتاج إلى نصف ساعة زيادة  عن الوقت المخصص ليكون الطالب  قادراً على التركيز  والحل .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش