عاجل

الوحدة أونلاين - ازدهار علي -

ينفذ حالياً مجلس مدينة جبلة عدة مشاريع حيوية في مدينة جبلة  منها مشاريع  بتمويل من وزارة الإدارة المحلية : مشروع تأهيل ساحة المول التجاري و مشروع الصرف الصحي للمتحلق الشرقي و مشروع إشادة محال تجارية بمحاذاة السور الغربي لمجلس المدينة إضافةً إلى مشروعين استثماريين من المنتظر أن تعود إيراداتهما بالنفع على المجلس و تحسين مستوى خدماته و التمكن من إنجاز مشاريعه و تنميتها  .

حول مجمل تلك المشاريع التي تنفذ و نسب إنجازها ومراحل العمل حدثنا المهندس أحمد قنديل رئيس مجلس المدينة بالتالي :

-         المشروع  الأول : مشروع تأهيل ساحة المول التجاري  في جبلة بقيمة 163 مليون ليرة سورية  بتمويل من وزارة الإدارة المحلية الذي تنفذه  مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية  ويشمل تبليط  ساحة المول التي تبلغ مساحتها 4000 م  بمادة الحجر البازلتي و قد بلغت نسبة التنفيذ 75 % و  من المتوقع تدشين المول خلال فترة قريبة إذ إن العمل جارٍ على وضعه في الاستثمار  بعد أن  تم تجهيز  البنية التحتية للمول  و إمداده بالكهرباء و الماء والصرف الصحي  و الهاتف  و سيتم زراعة الأشجار و النباتات التزينية ضمن أحواض  و تزويده  بالإنارة و مقاعد و تراسات خشبية  .

-         المشروع الثاني : مشروع انجاز الصرف الصحي للمتحلق الشرقي بطول 4500 متر و بتكلفة قيمتها 200 مليون  من تنفيذ الشركة العامة الإنشاء السريع  إذ بلغت نسبة التنفيذ 15 % و لا يزال العمل مستمراً .

-         المشروع الثالث : مشروع إشادة محال تجارية المجاورة للسور الغربي لمجلس المدينة بقيمة 45 مليون بتمويل من وزارة الإدارة المحلية و تنفيذ الإنشاءات العسكرية و نسبة التنفيذ 50 %  و تعد هذه المحال بديلة لمحال السرايا القديمة و سيتم الإعلان عن استثمارها ضمن مزاد علني لاحقا .

-         المشروع الرابع : مشروع الفرن الآلي بالمنطقة الصناعية  بجبلة بكلفة 70 مليون ل .س  من إنشاء و تجهيز الذي نفذته  شركة البناء و التعمير إذ تم  الانتهاء من الأعمال الإنشائية و البيتونية و اكساء بناء الفرن  و يتم حالياً توريد الآلات  كي يتم عرضه للاستثمار ويعود ريعه إلى مجلس المدينة   .

-         المشروع الخامس  : مشروع  إشادة   كافتريا مع  9 محال تجارية  في مركز الكراج الجديد  بكلفة 42 مليون  و يعد هذا المشروع من الاعتمادات الاستثمارية لعام 2018 الصادر عن وزير المالية ستنفذه  الإنشاءات العسكرية قريباً و طرحه للاستثمار ويعود ريعه إلى مجلس مدينة جبلة .

كما أعلن مؤخراً مجلس مدينة عن مزاد لاستثمارات على الكورنيش وقد رسا المزاد على أربعة مواقع لإقامة مقاهٍ مؤقتة  لمجلس مدينة جبلة بقيمة 42 مليون و  300000 ل.س والمدة الزمنية للعقد  تبدآ في 1- 4-2018 و تنتهي في 31- 12- 2018  .

و هناك مشروع قادم سيتم طرحه من قبل مجلس مدينة جبلة  وهو مجمع طبي و هندسي مقابل الملعب البلدي.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش