عاجل
التربية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة الفئة الثانية
20 مخزناً في المرحلة الأولى من أعمال توسيع سوق الهال في اللاذقية
البدء بتنفيذ مشروع إنارة المحاور الرئيسية في مدينة جبلة باستخدام الطاقة الشمسية

 الوحدة أونلاين - سهى درويش -

يقفزون فوق الأنظمة ويسيئون لحركة المواطن وعلى مرأى المعنيين ولا ضوابط متخذة من قبل المعنيين في المحافظة عن ظاهرة انتشار الميكروباصات المخالفة كالدائري الشمالي وموقف سبيرو وغيرها من المواقف الأخرى التي وجدت من أجل تخديم المواطن ، ولكن وفقاً لرؤية السائقين والمصالح المادية .

فخط الدائري الشمالي الذي يعتبر من أقوى الخطوط كونه يضم /155/ سرفيساً وهذا العدد من المفترض أن يخدّم الشرائح المتواجدة على هذا الخط ، ولكن ووفقاً للشكاوى القائمة فإن هذا  الخط يخّدم جزءاً من الركاب ويشكل حركة ازدحام كبيرة نتيجة توقف السرافيس في مواقف عدة منها موقف أفاميا والأزهري والثورة والزراعة وساحة اليمن .

 فجميع هذه السرافيس تتخذ مواقف لتمتلئ بالركاب وبعدها لايمكن للركاب على الخطوط أن يجدوا مقاعد تخدمهم إلا إذا مشوا مسافات طويلة ليصلوا هذه المواقف المخالفة .

 فطبيعة الخط المسموحة هي السير المستمر دون توقف عند مواقف خصصها أصحاب السرافيس .

 والجميع يعلم هذه الظاهرة ولكن دون اتخاذ إجراءات لضبطها .

 السيد حسن جريعة عضو المكتب التنفيذي للنقل والمواصلات في المحافظة أكّد مخالفة هذه الظاهرة للأنظمة  وضرورة قمعها بكل الوسائل نظراً لإساءتها للمواطن من جهة وللآداب العامة من جهة أخرى .

 فالتوقف ممنوع على جميع المواقف، وهدف الخط تخديم كافة الشرائح المتواجدة عليه .

 ولكن ما يحدث أن أصحاب السرافيس يقومون بالتوقف بأماكن مخالفة مما يشكل ازدحاماً مرورياً يعيقون فيه حركة السير للمركبات والمواطنين .

 واعداً البحث في الحلول خلال جلسات لجنة السير القادمة .

 السيد رئيس فرع المرور أكد أن شرطة المحافظة  تقوم بمخالفة الميكروباصات العاملة على الدائري  الشمالي سواء المخالفة لخط السير أو المتوقف منها وحصلنا على الضبط /1690/ تاريخ 19/8/2017 المتضمن أرقام السيارات والإجراءات المتخذة لجانب الحجز .

 جميع المواطنين الذين التقيناهم على الخطوط أكدوا أن الميكروباصات تعمل خلافاً للأنظمة وعلى مرأى المعنيين والمواقف أمام شرطة  المرور سواء في موقف مشفى سويد أو ساحة اليمن .

  واللافت إن العديد من الميكروباصات المسجّلة  على هذا الخط متعاقدة مع مدارس خاصة لنقل الطلاب مما يشكل نقصاً في الميكروباصات خلال الذروة .

 ومن خلال الاستفسار عن هذه الظاهرة تبين بأن جميع الميكروباصات المتعاقدة مخالفة ولن تسمح المحافظة بإعطاء أي ترخيص لهؤلاء .

 فكيف تعبر بالشوارع محملة بالأطفال ودون رقيب .

 ماتم لحظه :

 بعد الجولة التي قمنا بها على الخطوط ولقاء الأخوة المواطنين  تبين بأن هذه الظاهرة مستمرة دون علاج والأسباب لدى القائمين على ضبطها .

 فالدخول المالية لهؤلاء شهرياً بالملايين ، فمن المستفيد من ترك هؤلاء مخالفين للأنظمة مستهترين بالمواطن وحقوقه ووقته.

 فإذا كانت  المواقف ممنوعة من المسؤول عن السماح بتواجدهم وهل تسجيل مخالفة أو اثنتين بحق السائق تفيد الحل وتحديداً إذا كان الدخل اليومي أضعاف المخالفة المدفوعة فهل هذا يحّد من الفوضى .

 نتمنى على كافة الجهات المعنية عن هذه الظاهرة تطبيق  الأنظمة وتوفير  الخدمة للمواطنين بأريحية بعيداً عن الازدحام وقطع الشوارع للأطفال وعن كل المخاطر الناجمة عن هذه الظاهرة لنبتعد عن المخالفات بالجملة والدفع بالمفرق .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش