عاجل

 الوحدة أونلاين : تمام ضاهر

تابع مجلس مدينة اللاذقية عقد جلساته ، بحضور رئيس المجلس وأعضائه ، وتميزت وقائع اليوم الثاني ،  للدورة العادية الخامسة للمجلس  ، بطرح مجموعة من القضايا ، كان من أبرزها ، المطالبة  بالكشف عن مصير المخطط التنظيمي ، الذي طال انتظاره ، وفيما يلي أبرز المواضيع المطروحة 

 أين المخطط التنظيمي?

العضو راسم المصري سأل :عن الاجراءات والمراسلات التي قام بها عضو المكتب المختص للمخطط التنظيمي حول ما يقام ويشاد من مخالفات على الحدود الإدارية لمجلس مدينة اللاذقية ، وتمنى عرضها بشكل مفصل ، وكان المصري قد طالب بإحالة موضوع مراجعته ، حول مخالفات بناء على عرصات معدة للسكن، دون تحرير محاضر ، إلى الرقابة والتفتيش ، بسبب تفويت أموال على المجلس ، ولمحاسبة المخالف ،  بدوره منصف زركلي قال : بصدور المخطط التنظيمي يتم درء المخالفات ، وأرى عدم تسوية المخالفة ،والمخالفة لا بدمن قمعها ،منذ بداية  إنشائها ، بعض المواطنين جاءهم قصرتصرف  على العقار ومخالفتهم قديمة قبل المرسوم 40 ، والآن لا يستطيعون البيع .

رئيس المجلس م . صديق مطره جي ردبالقول : لا أحد فوق القانون ، موضوع قمع المخالفات نعمل فيه بقدر الإمكان ، وأتمنى اعلامي في حال وجود أي مخالفة ، وعن مصير المخطط كان مطره جي قد قال بأنه جرى بالأمس توقيع المذكرة الخاصة بالمخطط التنظيمي من قبل وزير الاسكان ولم تصلنا بعد .

هجوم لأهداف شخصية!

العضو شادي العجي قال :في مجلس المحافظة يهاجمونك أول يوم وثاني يوم نراه في مكتبك ، فإذا كانت ورقة ضغط لتمرير أمور فهذا موضوع سيء جداً ، وإذا كانت التسويات والمخالفات والمدافعة عنها لصالح المدينة نسانده أما إذا كان عضو المجلس مخالف ويقوم بذلك لتمرير مخالفات فسنقف ضده ، فإذا كان هناك مصلحة شخصية لا بدأن تتماشى مع مصلة الوطن .

مركز خدمة للمواطن

كشف  رئيس المجلس عن اجراءات تقوم بها البلدية لتبسيط وتيسير المعاملات وقال : وضعنا الأسس لإطلاق مركز خدمة المواطن ، عبر النافذة الواحدة ، وأجرينا دورات للعاملين ،ورصدنا أموال ، ونعمل لتسريع هذا الموضوع  ، وسنقوم بتجهيز المكاتب اللازمة  .

ورشة عمل النقل الاستراتيجية

بدوره تحدث العضو ماهر رمضان عن ورشة العمل المشتركة مع وزارة النقل،  التي جرت مؤخراً في المدينة ،  وطرحت بها مواضيع استراتيجية غاية في الأهمية ، كمنطقة البارك في دمسرخو  ،والطريق الشاطئي .

بدوره قال رئيس المجلس :  هذا تقصير من المكتب التنفيذي لعدم عرضكم ما تقومون به من أعمال ، وأضاف مطره جي بأن طريق المحلق الشمالي سيموّل من وزارة النقل بكامله ، والطريق الشاطئي تمت الموافقة عليه ،وحوض المرفأ القديم سيعود للمدينة .

قرارات آخر ربع ساعة

بدوره العضو أحمدمنون قال :  موضوع المخالفات كنت أتمنى البقاء بصدد مذكرة الزميل سامر اسرب والمطلوب تنفيذ القوانين بشأن المخالفات ونحن لا نطلب النقاء مئة بالمئة فهي لم توجد مطلقاً ، ودورنا هو تنفيذ الأنظمة والقوانين ، والابتعاد عن الشخصنة ، وقال منون :  إن أوقات الاجتماع كلها متساوية وأسأل : هناك قرارات بحاجة لثلثي الأعضاء الموجودين ،أو الذي حضروا منذ البداية ، ونأخذ قرار بآخر ربع ساعة من الاجتماع ،  هذا موضوع مشكوك فيه .

مصير الكراج الطابقي!

تحدث العضو  مأمون زيدان عن المرآب الطابقي وطالب بمراجعة بشانه ليرد  رئيس المجلس بالقول : بأنه وضع بدفتر الشروط اشتراطات بشان الوقوف وغيرها ،العضو  شادي العجي قال : فشل المزاد مرتين بالكراج الطابقي يعني أن الأرقام غير متوافقة بين العقد والمدخول المفترض لذا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الوضع الراهن ،ويجب استصدار قرار بمنع وقوف السيارات في الشوارع المجاورة .

رئيس المجلس : نحن نحرص على ذلك وسيتم العمل لوضع شيء منطقي .

ماذا أعددتم للغد?

العضومحمد ندّاف قال : المجلس لديه الكثير ليقف عنده ، الدراسات ، لجان الشراء ، لماذا رجم الأشجار المثمرة ما هي خططنا ليوم الغد ، منذ عامين والمطالب هي هي ن لتفعيل عمل اللجان ، بعيداً عن الأنانية ، لجنة دائمة للتنظيم ،لأعداد مذكرات بأعمال اللجان التي يشرف عليها أعضاء المكتب .

بدوره رد رئيس المجلس : المشاريع توقفت وتعثرت بعضها بسبب الأزمة ، والبعض الآخر بسبب تعميم رئيس مجلس الوزراء  ، والذي منع استكمال المشاريع التي لم تبلغ نسب الإنجاز فيها 60 % .

اسرب يقدم مذكرة جوابية

بدوره قدم  م سامر اسرب ، نائب رئيس المجلس ، مذكرة جوابية على اتهامات له بالتقصير ، وسنقوم بنشرها لاحقا .

في الختام

جرى في ختام الجلسة الموافقة بالتصويت على بعض القضايا التنظيمية ، هذا واختتم المجلس أعماله بجلسة أخيرة يوم الخميس .

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش