عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين : تمام ضاهر 

تفاصيل الجلسة الختامية لمجلس المحافظة

 الزرقا يتعجل  باستقالته وينسحب منها بعد بوسة شوارب

مدير التربية يغادر وعده بالعودة 

مدير السياحة على المقعد ناطر

ومدير الصحة يتصدى لمعظم كرات النقد

اختتمت جلسات مجلس محافظة اللاذقية  ، بجلسة أخيرة ساخنة  ، أشعل فتيلها اعتذار مدير التربية نزار شيبان عن متابعة حضورها ،بدعوى  لقاء تلفزيوني ، ما فجّر عاصفة من النقد داخل القاعة ، وانتقادات وجهها له  بعض الأعضاء ، وليجري الإسراع في مخاطبة الوزارة،  بخصوص ملف فساد يخص تسعة أسماء في المديرية ، التي تنوء بالفساد ، على حد قول أحد الحاضرين  ، فيما لم يشفع بقاء مدير السياحة ، الذي غادر مع صافرة النهاية ، دون أن يوفق بالدخول إلى ميدان السؤال ، فيما تصدى مدير الصحة لمعظم كرات النقد ، وفشل في صدّ سؤال حول مشفى القرداحة وأطبائه الغائبين بلا عذر، فيما انسحب عضو مجلس مدينة جبلة حسن زرقا ، نتيجة خلاف حول بضعة ملايين خصصت لمحروقات جبلة ، لم تعجبه طريقة التصويت السليمة فيها ، فغادر ، وعاد باستقالة سرعان ما انسحب منها ، وفيما يلي أبرز ما جرى داخل قاعة المجلس ..

مناطق صناعية لاستيعاب الورش الوافدة

بدأت الجلسة برئاسة د أوس عثمان وبحضور مديرة التخطيط بالمحافظة م سحر عيسى ، حول المناطق الصناعية المقترحة من قبل هيئة التخطيط ودعم القرار ،  وخلصت لاختيار ثلاث مناطق صناعية في اللاذقية وجبلة والقرداحة مع واحدة أخيرة في الحفّة .

مشفى جبلة وتساؤلات مسافرة إلى  البستان

أحد الأعضاء سأل مدير الصحة ، عن هدم مشفى جبلة وإعادة بنائه وتحديثه ، وأن لا بوادر تلوح في الأفق  ، وأن المشفى يستمر حالياً بجهود كادره من الأطباء والممرضين ، وسأل عن أسباب التأخير في تحديثه .

مستوصف مشقيتا يستغيث

بدوره تساءل فاطر ميّا عن مستوصف مشقيتا ، وبناء مستوصف الشبطلية ، خصوصاً بعد تأمين أرض ، وعن مصير مشفى المنطقة ..

مشفى الحفة بلا طبيب صدر

كما سأل العضو فوازحميدوش عن مشفى الحفة ، وقال إنه رغم أهميته في هذه الأزمة ، بلا طبيب صدرية ، وجرّاح أوعية ، وطالب  برفد المشفى بطبيب من هذا الاختصاص .

غياب غير مبرر لأطباء مشفى القرداحة

منهل صقور وجه انتقادات للعاملين في مشفى القرداحة وخاصة فترة الظهر وأكد بأنه قام بعدة زيارات ولم يشاهد أطباء ، أو أخصائيون في العيادات ، وسأل عن مستوصف القرداحة ..

مصاعد  بعض المشافي تحتاج  إلى مشافي

أيضاً أحد الأعضاء سأل عن مصاعد المشافي لا سيما في المشفى الوطني ولماذا لا يتم إصلاحه .

ردود مدير الصحة د وفيق درويش

بدوره رد مدير الصحة بالقول : إن تأخير مشفى جبلة وباقي المشاريع التي تعهدت جمعية البستان الخيرية ترميمها أو تحديثها يعود لأسباب خاصة بالجمعية ، وأنه سيجري العمل في مشفى جبلة اعتباراً من الأسبوع القادم ، وأن المراكز الصحية لا يمكن إعادة تحديثها بسبب تعميم مجلس الوزراء ، الذي يمنع اكمال المشاريع التي تقل نسبة تنفيذها عن الستين بالمئة .

وأن صيانة مستوصف مشقيتا جزء من مشروع استثماري وتم التوقف لأسباب مالية ، هنا طالب أحد الأعضاء بدعم  مستوصف مشقيتا من الموازنة المستقلة للمجلس نظرا لأهميته ووافق رئيس المجلس على إجراء مناقلة في شهر 11 لترميم المستوصف المذكور .

وأن عدد الطبيبات في مراكز الإيواء أكبر من عد الأطباء بسبب إيفاد الذكور للمناطق الساخنة والبعيدة ، وأكد بأنه قام بأكثر من جولة على مشفى القرداحة ، وشدد على مدير المشفى بمتابعة دوام الأطباء ، وهنا تدخل رئيس المجلس وأكد أن شكوى مشفى القرداحة محقة .

تقرير اللجنة المالية أغضب  الزرقا

بعد تلاوة رئيس المجلس لتقرير اللجنة المالية ، التي وافق الأعضاء عليها بالتصويت، طالب عضو مجلس المحافظة عن مدينة جبلة حسن زرقا ، بإعادة التصويت حول بند يخص محروقات لبلدية جبلة ، رغم أنه نال أكثرية ، ولكنه غادر غاضبا،  وعاد حاملاً استقالته لرئيس المجلس ، الذي قرأها على الجميع ، ولكن العضو سرعان ما عاد عنها نتيجة تدخل بعض الأعضاء ..

مدير التربية تحت سهام النقد

لعل أبرز ما جرى خلال الجلسة ، كان اعتذار مدير التربية نزار شيبان ، عن متابعتها ، قبيل توجيه الأسئلة له ،  بدعوى وجود مقابلة تلفزيونية ، فغادر بعد موافقة رئيس المجلس ، على أن يعود عند انتهاء المقابلة ، لكن ما إن غادر القاعة حتى ارتفعت  الأصوات الغاضبة ، وتم ذكر حادثة سابقة ، تنم عن تعامل مدير التربية ، مع أعضاء المجلس ، هنا طلب رئيس الجلسة من عضو المكتب التنفيذي المختص ، باعداد توصية إلى رئيس مجلس الوزراء ،  في حال عدم رد وزارة التربية ، على توصية سابقة  من المجلس، حول  إعفاء ثمانية موظفين متهمين بالفساد في المديرية ..

مدير السياحة على المقعد ناطر

وحيدا بقي دون توجيه أي سؤال ، هو الدكتور وائل منصور مدير السياحة ، الذي حضر الجلسة منذ بدايتها وحتى نهايتها ، ولم يوفق في تلقي أي سؤال ، من أي عضو ،  بسبب حالات الهرج والمرج ، التي تعصف بالمجلس بين الحين والآخر بسبب سوء أداء بعض الأعضاء ، رغم المحاولات العديدة لرئيس المجلس بضبط  الجلسة ، التي انتهت دون أن يسمع  مدير السياحة إلا  عبارات الوداع  ..

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش