عاجل

نتيجة بحث الصور عن صور زحمة سيارات في سورياالوحدة أونلاين: - ياسمين شعبان -

يشكل الازدحام المروري في مدينة اللاذقية هاجساً حقيقياً للسكان , حيث تفاقم الوضع في السنوات الأخيرة نظراً لتوافد النازحين من متخلف المحافظات , وأكثر المتضررين من الازدحام ونقص وسائل النقل سواء السرافيس أم باصات النقل  الداخلي هم الموظفون وطلاب الجامعة الذين يستخدمون لياقتهم البدنية في الجري و(المطاحشة ) للوصول إلى وظائفهم أو محاضراتهم في الوقت المحدد. وفي لقاءات أجريناها في محيط مبنى صحيفة الوحدة( مقابل البنك العقاري فرع تشرين ودوار الزراعة) , لرصد حالة الازدحام على المواقف سجلنا مع المواطنين التالي :

 أحمد سلوم اشتكى من الازدحام الكبير على سرافيس الضاحية التي تأتي غالباً ممتلئة وأضاف : حين أقرر خوض معركة للوصول للسرفيس والجلوس بأي طريقة أفاجأ بوجود العديد ممن لايحظون بمقعد وقد جلسوا منحنين على أقدامهم  ينتظرون فرصة نزول أحد الركاب للحصول على مقعده .

ندى وسوف : يقف العشرات كل يوم منتظرين سرافيس الضاحية وكثيراً مانتعرض لابتزاز السائقين حيث يقترب السرفيس من الحشد المنتظر له ويبدأ الجميع بالجري نحوه ليكمل طريقه دون ان ينتظر أحد أو يكترث لأحد.

عصام أحمد: أخرج من وظيفتي محملاً ببعض الحاجيات الضرورية للبيت وبعد أن أصبحت التكاسي تطلب الأجرة التي تحلو لها دون حسيب أو رقيب  والتي لاتقل عن 500ليرة ولهذا أصبحت استقل السرفيس مضطراً وهنا لم تنته مشكلتي  فالازدحام كبير جداً والسرافيس المسيرة عددها لايغطي عدد المنتظرين لهذا يطول انتظارنا لوقت طويل .

 سلوى اسماعيل: بعد أن يحالفني الحظ بركوب سيرفيس الدائري الشمالي أواجه مشكلة أخرى وهي مزاجية السائق الذي يرفض في بعض الأحيان دخول المشروع العاشر رغم أنه ضمن خط سيره وخاصة في وقت الذروة لكي يضمن أن يقّل عدد أكبر من الركاب .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش