عاجل

الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر  -

افتتح بفندق لاميرا اللاذقية بالأمس معرض سيريامود لأزياء خريف وشتاء 2017 ، الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوريين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها ، وذلك للمرة الرابعة في الساحل السوري ، بحضور معاون وزير الصناعة د. جمال العمر ، ورئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح ، وعدد من الصناعيين وكبار المنتجين .

معاون وزير الصناعة د جمال العمر أكد للوحدة أونلاين : إن المعرض  دليل على صمود الشعب السوري ، وذلك بوجود هذه المنتوجات المصنوعة في سورية ، ورغم كل الأزمات ما تزال عجلة هذه الصناعة تدور بكل نشاط .

وأضاف : لاحظنا التنوع الموجود في موديلات البضائع المعروضة ، وهي موديلات منافسة وتضاهي الأوروبية منها ، وهو أمر ينسحب على  معظم الأجنحة التي زرناها ، ما يثبت وجود سورية وشعبها ، الذي بقي صامداً رغم جميع المؤامرات ، التي تحاك ضدها ، إضافة إلى الحصار ، والحرب في لقمة العيش ،  الذي لم يستطع النيل منّا ، وسنبقى صامدين بإذن الله ، لتعود الصناعة السورية وتزدهر من جديد ، كما كانت قبل الأزمة .

رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أكد للوحدة أونلاين : إن هذا هو المعرض الرابع في الساحل السوري ، والعاشر على مستوى  سورية  كسيريامود داخل البلاد ،  عدا عن سيريامود الذي يقام خارج البلاد ، واليوم يمكننا القول إن الصناعة السورية عادت لتنهض ، والدليل من خلال النوعيات الجديدة التي تشاهدونها ، وهي من أفضل النوعيات على الإطلاق ، والصناعة عادت إلى ألقها ما قبل الأزمة .

وأضاف : طبعاً ما يزال الإنتاج قليلاً بعض الشيء ، وليس بالكم الذي كان موجوداً في السابق ، وهذا الكم سيعود مع عودة حلب بإذن الله ، واليوم نلاحظ التموضع الكبير للصناعة في الساحل السوري ، ما يدلل على حيوية الشعب السوري ، الذي ينتقل من أي مكان إلى آخر بهدف تهيئة بيئة صناعية جديدة ، وعلى سبيل المثال لم تكن هناك صناعة نسيجية في الساحل السوري قبل الأزمة على الإطلاق ، واليوم المكان الثاني للصناعة النسيجية هي الساحل .

مشيراً إلى التجمع السكاني الكبير الذي أصبح في الساحل وبالتالي انتشرت منافذ البيع التي تطلب البضاعة ، ما يشكل سبباً إضافياً لإقامة المعارض ، والمعرض واعد بإذن الله .

خازن اتحاد المصدرين السوريين إياد محمد أكد للوحدة اونلاين : إن اتحاد المصدرين وضع خطة تكاملية بين المعارض الداخلية والخارجية ، حيث ننتقل في المعارض الخارجية إلى جميع الدول والأسواق المتوفرة ، وأيضاً اليوم نطالب منتجينا بزيادة الانتاج والكميات والتفوق في ذلك .

وأضاف : نفتح اليوم علاقات الربط بين المنتجين والأسواق الداخلية ، وذلك بهدف ترميم حضورهم في الأسواق الداخلية ، إضافة إلى التواصل الحاصل حيث نستطيع كاتحاد معرفة خارطة المنتجين المحليين ، حيث نقوم بإجراء إحصاء للمنتجين القادمين ،  إضافة إلى الزبائن الذين يتوافدون إلى المعرض .

مشيراً إلى ضرورة معرفة اتجاهات السوق والطلبات ، وحركة البضاعة والاطلاع على الموديلات ، وأن العمل دائماً يكون في إطار الجملة ، لا يوجد شيء بالمفرق ، آملاً النجاح والتفوق للجميع .

يشار إلى أن معرض سيريامود مستمر يومي السبت والأحد .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش