عاجل

الوحدة أونلاين -  تمام ضاهر -

أكد مدير النقل باللاذقية م. فراس السوسي للوحدة اونلاين  بأن المعدل الوسطي لعدد المعاملات المنجزة في المديرية قد بلغ (300) معاملة يومياً ، وذلك في جميع أقسام المديرية وأن زمن انجاز المعاملة يتراوح بين نصف ساعة إلى ثلاث ساعات بحسب نوع المعاملة , وأن عدد المركبات المسجلة لغاية تاريخه ( 144252) مركبة منها (51559) سائحة خاصة  و(9981) سائحة عامة .

وعن إيرادات مديرية النقل في اللاذقية عن الربع الأول عام2016   قال :  بلغت هذه الإيرادات  206897815 ليرة سورية .

وأضاف  : بناء على توجيهات السيد وزير النقل والسيد محافظ اللاذقية بضرورة انشاء دوائر نقل فرعية في محافظة اللاذقية بهدف تسهيل معاملات المواطنين حيث يتم فيها إنجاز معاملات تجديد الميكانيك والبيع وفك الرهن وبيانات القيد ومنح سندات تمليك واصدار بطاقات سير الكترونية .

وتابع م. سوسي : بناء على ذلك  تمّ انشاء دائرة نقل فرعية في مدينة جبلة (مبنى الكراج البولمان الجديد) في عام 2013 وقد بلغ عدد المعاملات المنجزة في جبلة بحدود /100/ معاملة يومياً .

مشيراً ان الايرادات عن الربع الأول عام 2016 بلغت / 41153548/ ليرة سورية.

وفي سياق الحديث عن أعمال المديرية أشار م. السوسي إلى  افتتاح دائرة نقل فرعية في مدينة القرداحة موضحاً أن العمل يتم الآن لإنشاء مديرية نقل فرعية في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية .

وعن آلية العمل قال: إن مديرية النقل باللاذقية تقوم بإنجاز كافة المعاملات المتعلقة بالمركبات من تجديد وميكانيك وبيع ورهن وفك رهن وتسجيل مركبات حديثة

بالإضافة إلى منح الموافقات اللازمة للعمل على خطوط السير الداخلية والخارجية للسيارات السائحة والميكروباصات  والبولمانات  بعد عرضها على لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة اللاذقية .

كما وتمّ  تفعيل مبدأ الصالة الواحدة حيث تتواجد الجهات العامة المرتبط عمل المديرية بها مثل التأمينات الاجتماعية والمالية والرواتب والأجور والبريد والمرور ونقابة عمال النقل البري واتحاد شركات التأمين بحيث يتم العمل على إنهاء المعاملة في زمن قياسي مدروس وفق نظام يقوم بتنفيذ اجراءاته عدد من الفنيين والعاملين المختصين

وأضاف : حرصاً على المال العام تم وضع صندوق مالية في كل صالة من صالات المديرية وإجراء المطابقة اليومية لإيصالات الرسوم المستوفاة في كل صندوق مع موظف الرسوم التابع للمديرية .

مؤكداً أن هذه الخطوات ساهمت في التخفيف من الروتين واختصار الزمن اللازم لإنجاز المعاملة وتخفيف العناء عن المواطنين.

كما أن العمل مؤتمت بشكل كامل في مديرية النقل باللاذقية في جميع الأقسام والدوائر (مركبات فنية-نقل ركاب- حجوزات).

بحيث يتم انجاز كافة معاملات المركبات على الحاسب .

وبالنسبة لموضوع أسر الشهداء قال :  وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية على تسجيل سيارة عامة واحدة لكل أسرة شهيد ولمرة واحدة فقط ويتم تحديد المستفيد (الزوجة –الأولاد – الوالدين )عن طريق مكتب الشهداء في محافظة اللاذقية .

وأضاف : يتم تسجيل المركبة في مديرية النقل باللاذقية بالفئة السائحة العامة حيث يتم إحداث مكتب خاص بمعاملات أسر الشهداء (وهو عبارة عن نافذة واحدة لإنجاز كافة مراحل المعاملة الخاصة بالشهداء .

كما قرر عدم الموافقة على بيع المركبة المسجلة باسم الشهيد قبل ثلاث سنوات من تسجيلها .

أيضاً : تم تفعيل إصدار رخص السير الالكترونية الحديثة للمركبات المسجلة في مديريتنا وهي تمتاز بصغر حجمها وتحوي كافة معلومات المركبة وهي غير قابلة للتلف والتزوير .

ومن الأعمال الأخرى التي أشار إليها م . سوسي بتاريخ 15/10/2015 والغاية منه تنظيم وإدارة الدور الخاص بالمراجعين بالمراكز المطلوبة ،  بحيث يخفف من عبء الانتظار ضمن الطابور للمراجعين ويخفف الضغط عن الموظفين من خلال تحويل الانتظار من شباك الخدمة إلى مكان خاص بالانتظار .

وختم السوسي بالقول:  إن نظام الدور لاقى صدىً ايجابياً لدى الأخوة المواطنين من حيث التنظيم وتنفيذ مبدأ النافذة الواحدة وترتيب العمل  .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش