عاجل

الوحدة أونلاين – تمام ضاهر-

أكد مدير فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية باللاذقية  م. مهند محمد للوحدة اونلاين : إن مشروع سكن الادخار هو من المشاريع التي سيكون لها تأثير ايجابي وصدىً جيداً عند المواطن تحديداً .

وأضاف : السبب في ذلك لأن هذا المشروع بمساحات كبيرة ، وموقع جيد في محافظة اللاذقية ، متضمناً  28 برجاً ، 14 منها بارتفاع 14 طابقاً والباقي بارتفاع 10 طوابق ، والمساحة هي 135 م2 للطابق الواحد .

مضيفاً : خلال الأشهر الماضية ركزنا بشكل جدي على قضية الزمن  ، مع الجودة لتطمين المواطن خاصة  مع وجود مدة من الزمن سببتها فروقات الأسعار وضغوطات الأزمة ،  وما يتضمن ذلك من تأمين اليد العاملة ، وتوريد المواد ، وكان سباقاً حقيقياً مع الزمن للوصول إلى نتيجة غايتها الأساسية تأمين المواطن بالسكن .

من هنا وضعنا برنامجاً زمنياً مكثفاً وأنجزنا بالمرحلة الأولى 200 شقة ضمن خمس أبراج ، وتم تدشين 200 شقة من قبل السيد رئيس الحكومة خلال زيارته الأخيرة للمحافظة .

بالنسبة للتخصيص بالمساكن قال م. محمد : سيتم التخصيص وفق مؤسسة الاسكان ابتداءً من 30 – 5 ، وهذا الرقم يؤخذ بدقة من الاسكان .

موضحاً : نقوم برفع وتيرة العمل لكي تتواكب مع هذه المدة ، بالنسبة للقيمة التقديرية للمشروع تبلغ بحدود 5.6 مليار ليرة بدون الفروقات  .

وأكد محمد للأونلاين : خلال الأشهر القليلة القادمة ستكون نسب الإنجاز عالية جداً ، وخلال الشهرين الماضيين كانت نسبة الإنجاز مذهلة حتى بالنسبة لمؤسسة الإسكان ، برقم كشوف كبير تجاه الأزمة .

أيضاً يوجد مشروع سكن الشباب المرحلة الثالثة ، وبدأ بثلاثة أبراج ويتبع لنفس المشروع 5أبراج أي 8 أبراج ضمن المرحلة الثالثة لسكن الشباب  ، اما بالنسبة لسكن الشباب المرحلة الثانية فهو اليوم في أواخره .

وعن مشروع المرحلة الثالثة  قال : هذا المشروع في بداياته ، وضمن المخطط الزمني لا يوجد تأخير نهائياً ، حتى ضمن إمكانية التنفيذ الفنية باعتبار في الشهر الواحد لدينا  كل 28 يوم  مدة تصلب البلاطة بيتونياً ، وضمن هذه المدة نحن ملتزمون بالبرنامج وحتى في سباق مع الزمن تحديداً .

وأضاف : الشيء المهم والأساسي أننا نعتمد على كوادر الفرع ، وهي كوادر مهنية محلية ، ولدينا خطة لاستيعاب أبناء البلد والمحافظة ، ومن نسميهم أبناء القطاع العام و( الدولة ) ونحن لسنا متعهدين ، وإنما مؤسسة من مؤسسات الدولة تعمل بمنطق الدولة ، وبأهداف الدولة ، فضلاً عن الحالة الريعية الاقتصادية ، وتتحمل مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية كافة التكاليف وأجور العاملين من مردودها وعملها وإنتاجها دون الاستعانة بصندوق الدين العام  ، وكما أسلفت سكن الشباب المرحلة الثانية وصلت نسب الإنجاز فيه ما يفوق 80 % .

ويضيف : هذا المشروع تم إيلاؤه أهمية كبيرة لما له من تأثير في نفس المواطن ، وهو رسالة إلى العالم بأننا وبكوادرنا الوطنية قادرين على إعادة إعمار البلد والنهوض بها ، وتجربة الادخار وسكن الشباب وتجاوز العقبات في ظل الأزمة كانت بالنسبة لنا إنجازاً وانتصاراً حقيقياً للفرع والمؤسسة وللوطن ، وانطلاقاً من توجه الحكومة وتوجيهات السيد الرئيس بالمضي قدماً ، وبعيداً عن كافة المشاكل ، وحلها وفق الظروف الراهنة ، وبالتالي نسهر على تنفيذ القرار ونتابعه ليل نهار ، وخلال هذا العام في نهاية هذا الصيف سيكون هناك إنجاز واضح للجميع .

وعن العقود الجديدة أو التي ستبرمها المؤسسة قال : لدينا  مشروع هام في محافظة طرطوس بإشادة 8 أبراج في السكن الشبابي ، وهذا المشروع سيلتحق بالمشاريع التي أثبتنا فيها المصداقية والجدية والنوعية لناحية المادة المقدمة .

وذلك ما يرتبط بتقنيات البناء والحالة الفنية ، وعلى الرغم كما أسلفت من الصعوبات الجسيمة فيما يتعلق بتأمين المواد وتقلبات الأسعار التي أنهكت الجميع .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش