عاجل

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر -

أكد م. منذر خير بيك مدير زراعة اللاذقية أن موضوع تسويق الحمضيات، والكوارث الطبيعية بما فيها الصقيع كانت من بين مداخلات أعضاء مجلس محافظة اللاذقية فيما يتعلق بالقطاع الزراعي.

مضيفاً: جرى الحيث حول الاستراتيجيات التي وضعتها مديرية الزراعة، والتي ساهمت في إنجازها خلال هذا العام من خلال قرية الصادرات الروسية، بالإضافة إلى إصدار مجموعة من القوانين والأنظمة التي تسهل تصدير وتراقب تصدير البضائع السورية خاصة المنتجات الزراعية، وذلك من حيث تشكيل لجان على مستوى المحافظة برئاسة مدير الاقتصاد للسماح بتصدير هذه المادة.

وأشار م. خير بيك إلى مراقبة الحجر الزراعي للشحنات ناهيك عن مراقبة معامل الفرز والتشميع، إضافة إلى اختيار بعض المزارع وتأهيلها لتكون صالحة للتصدير على مستوى مطابقة المواصفات العالمية، وكذلك العمل على إصدار المواصفة القياسية السورية للحمضيات وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

وفيما يخص موضوع الأضرار شرح م. خير بيك أن هذه الأضرار كانت نتيجة الصقيع الذي حدث يومي 27-28 الشهر الماضي وحالياً فرق صندوق الجفاف لدى مديرية الزراعة تقوم بالكشف الحسي على كافة الأخوة المتضررين وسيتم التعويض عن كافة المتضررين بحسب كل صندوق ودرجة كل ضرر.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش