عاجل

الوحدة أونلاين : - تمام ضاهر –

استكمالاً لما نشرته بعض وسائل الإعلام , وما أكده محافظ اللاذقية , حول اختلاسات أموال عامة , وعقود اصلاحات وهمية , في مدارس تابعة لتربية اللاذقية , علمت الوحدة أونلاين من بعض المصادر بأنه جرى توقيف محاسب إدارة التربية باللاذقية ي . أ اضافة الى رئيس دائرة الأبنية المدرسية ن – ع , بالاضافة لعدد من المتعهدين , الذين قاموا بتنفيذ عقود صيانة , وإصلاحات في مدارس ومعاهد مديرية التربية باللاذقية .

كما علمت الوحدة أونلاين بأنه جرى توقيف المذكورين على خلفية صرف مبالغ , يشاع بأنها بلغت نحو 186 مليون ليرة سورية , معظمها عقود وهمية لإصلاحات غير موجودة على ارض الواقع , مثل : طلاء مدارس , عقود إصلاح كهرباء , نجارة , أبواب , مقاعد , إنارة , ألمنيوم .

كما علمت ومن نفس المصادر بأنه جرى استدعاء مدير التربية السابق للتحقيق معه وأخذ أقواله , ولأنه كان قد أصدر قراراً يقضي بالاستغناء عن توقيع مدير المدرسة أو مدير المعهد على محضر إنجاز الأعمال .

على صعيد أخر جرى تشكيل لجنة مؤلفة من أعضاء في المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية , والخدمات الفنية , ومجلس المدينة لمتابعة عقود الصيانة والاصلاح ودراستها , والتثبت من صحة المعلومات , والتهم الموجهة الى أصحاب العلاقة .

أخيراً : من المدارس والمعاهد التي جرى اصلاحها بعقود وهمية :

أسامة بن زيد , معهد التربية الموسيقية , معهد التربية الفنية , جول جمال , يوسف العظمة , كما تمّ استدعاء مدراء مدارس لسؤالهم عن صحة الكشوف الموقعة , والتي على أساسها صرفت الفواتير بالأعمال المنجزة , وقد تبين بأن هناك الكثير غير المنفّذ على أرض الواقع ..

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش