عاجل

الوحدة أونلاين – تمام ضاهر-

أكدت المؤسسة العامة للخزن والتسويق، وضمن تقريرها الدوري، أنها قامت بافتتاح 15 منفذ بيع بالمفرق، وذلك في مراكز التجمعات السكانية الكبيرة، والتابعة لها في مدن: اللاذقية، جبلة، القرداحة، الحفة.

حيث أن هذا العدد يضاف إلى مراكز سابقة تابعة للقطاع العام، ليصبح العدد الإجمالي الحالي لهذه المنافذ: ثلاثون منفذ بيع ثابت، وسيارتين جوالتين لبيع المواد الغذائية، وأخرى جوّالة لبيع الغاز المنزلي، بالإضافة إلى توزيع مادة السكر المقنن في بعض صالات المؤسسة بريف المحافظة، والتي لا وجود لمراكز تابعة للمؤسسة الاستهلاكية فيها منافذ مقدمة من البلديات.

كما وأنّه يجري العمل حالياً لتجهيز منافذ بيع جديدة، تمَّ تقديمها من بلديات: صلنفة، العقيبة، متور، حديقة السلطان إبراهيم في جبلة.

استلام عبر الخط الائتماني الإيراني.

تقوم المؤسسة باستلام كافة المواد الغذائية الواردة إليها، عبر الخط الائتماني الإيراني، وذلك عن طريق مستودعات المؤسسة، ويتم شحن مخصصات هذه المواد، إلى كافة فروع المؤسسة بالمحافظات.

مقترحات لتدعيم دور المؤسسة بالتدخل الإيجابي.

يختتم التقرير نشاطات المؤسسة بمقترحات تهدف إلى استكمال دورها بالتدخل الإيجابي في الأسواق وفق الآتي:

1- توجيه باقي جهات القطاع العام التي تمتلك أماكن تصلح لافتتاحها كمنافذ بيع لتسليمنا إياها، وذلك استناداً لتوجيهات رئاسة الوزارة بضرورة التوسع الأفقي في عدد منافذ البيع.

2- رصد الاعتمادات المالية اللازمة لوضع الصالات المقدمة من البلديات بالجاهزية والاستثمار بمبلغ  وقدره 4 مليون ليرة سورية.

3- توجيه جهات القطاع العام، التي تمتلك مستودعات تخزينية مؤازرتنا بتسليمنا إياها أصولاً، نظراً لحاجتنا الماسة لمساحات إضافية لتخزين المواد الواردة إلينا عبر مرفأ اللاذقية.

أخيراً: زيادة حصة المؤسسة من توزيع المقنن التمويني للتوسع بخدمة أكبر شريحة من الإخوة المواطنين عبر منافذ البيع لدينا.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش