عاجل

الوحدة أونلاين:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده أدت مهامها المتعلقة بتنظيم كأس العالم 2018 بكامل المسؤولية والجدية معربا عن ارتياحه لنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير ولمساهمته في تدمير “خرافات وصور نمطية سلبية عن روسيا منتشرة في الخارج”.

وقال بوتين في كلمة له خلال افتتاح حفل موسيقي كبير أقيم مساء أمس في مسرح البولشوي وسط موسكو وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” “من بواعث سرورنا أن ضيوفنا رأوا كل شيء بأم أعينهم وانهارت خرافات وأفكار مسبقة” مشيرا إلى أن الرياضيين والإعلاميين والمشجعين أشادوا بالجهود التي بذلتها روسيا لإنجاح المونديال.

وأكد الرئيس الروسي انفتاح مواطني بلاده على التواصل والصداقة والتعاون وإنجاز مشاريع مشتركة مفيدة قائلا “لبطولات الفيفا شأنها شأن غيرها من المباريات الرياضية قدرة فريدة في توحيد الناس والكشف الكامل عن قدرات ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية التي كانت تخدم على مدار العصور لتعزيز السلام والازدهار على كوكبنا الذي هو بيتنا المشترك المتنوع والرائع”.

وأعرب بوتين عن شكره لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو على الثقة التي قدمها الاتحاد لروسيا لدى اختيارها دولة مضيفة لمونديال 2018.

من جهته أشار إنفانتينو إلى أن روسيا أصبحت بلاد كرة القدم وتنظيم كأس العالم فيها كان الأفضل تاريخيا معربا في كلمته عن امتنانه للاعبين والمدربين والحكام والمشجعين والشعب الروسي الذي يعود له الفضل في أن أصبح مونديال 2018 هو “الأمثل في التاريخ”.

وكان بيان صادر عن الكرملين أكد في وقت سابق اليوم أن الرئيس الروسي سيحضر على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو مع عدد من زعماء دول العالم نهائي مونديال روسيا 2018 الذي سيجمع منتخبي فرنسا وكرواتيا مساء غد.

وتستضيف روسيا البطولة الحادية والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في اثني عشر ملعبا في مختلف المدن الروسية بدءا من الرابع عشر من حزيران الماضي ولغاية الخامس عشر من الشهر الحالي.

المصدر: سانا

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش