عاجل

https://s1.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20180707&t=2&i=1280663969&r=LYNXMPEE6612A&w=1200الوحدة أونلاين:

حجز منتخب كرواتيا بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا بفوزه على منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما في اطار منافسات دور الثمانية.
ساد التحفظ على أداء المنتخبين في ربع الساعة الأول حيث سيطر المنتخب الكرواتي على الكرة في وسط الملعب دون خطة هجومية واضحة في حين بدا الروس منظمين في الخط الخلفي.
سنحت أولى الفرص لروسيا عبر المهاجم دزيوبا في الدقيقة 16 بعدما استقبل كرة عرضية من فرنانديز ولكنه لم يتعامل معها بالشكل الأمثل بينما بقيت محاولات كرواتيا غير مجدية على المرمى.
وفي الدقيقة 31 استلم دينيس تشيرشيف كرة من دزيوبا على حدود منطقة الجزاء ليقوم بتسديدة مفاجئة سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس الكرواتي سوباسيتش ويعلن عن تقدم روسيا بالهدف الأول.
أتى الرد الكرواتي سريعا في الدقيقة 39 اثر تمريرة عرضية لكراماريتش الذي أودع الكرة برأسية داخل الشباك ويعدل النتيجة.
في الشوط الثاني بدأ الكروات بصنع الخطورة على مرمى أصحاب الأرض وظهرت السرعة في أدائهم وبات انتشارهم أفضل وكاد بريسيتش أن يمنح كرواتيا هدف التقدم من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء وسط غياب رقابة اللاعبين الروس ولكنه سددها في القائم.
https://s3.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20180707&t=2&i=1280618060&r=LYNXMPEE660SK&w=1200استمرت محاولات المنتخبين المتفرقة للتسجيل دون فعالية لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.
وتمكن المدافع دوماغوي فيدا من تسجيل هدف ثان لكرواتيا في الدقيقة 101 من الشوط الإضافي الأول عبر ضربة رأسية.
وفي الشوط الإضافي الثاني عادل ماريو فرنانديز النتيجة لروسيا في الدقيقة 115 بضربة رأسية أيضا من مخالفة احتسبها الحكم على لاعب كرواتيا ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت للكروات بنتيجة 4-3 .
انكلترا/ السويد :
من جهته حجز المنتخب الإنكليزي مقعده في الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد بهدفين نظيفين.
وافتتح المدافع هاري ماغوير التسجيل في الدقيقة الثلاثين من زمن الشوط الأول بتسديدة رأسية بعد تمريرة من ضربة ركنية وضاعف ديلي آلي النتيجة في الشوط الثاني عند الدقيقة ال59 بتسديدة رأسية أيضا بعد تمريرة عرضية من زميله جيسي لينغار من الجهة اليمنى.
وكان المنتخب الفرنسي قد حجز مكانه في الدور نصف النهائي بفوزه على الأوروغواي بهدفين نظيفين، كما ابتسم الحظ لمنتخب بلجيكا وعبر إلى الدور ذاته على حساب المنتخب البرازيلي بعدما هزمه بهدفين لهدف.
ويلتقي في الدور نصف النهائي المنتخب الفرنسي مع المنتخب البلجيكي بينما يتواجه المنتخب الانكليزي مع المنتخب الكرواتي

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش