عاجل

الوحدة أونلاين:

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو أن الاتحاد يقوم بدراسة طلب سورية رفع الحظر المفروض على ملاعبها معربا عن أمله بمشاهدة المنتخبات السورية تشارك في التصفيات الدولية على أراضيها.
ونقلت وكالة سبوتنيك عن انفانتينو قوله أمس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في العاصمة الروسية موسكو ردا على سؤال حول إمكانية رفع الحظر عن الملاعب السورية “إن شاء الله” مضيفا “آمل ذلك والسوريون تقدموا بطلب وسنقوم بدراسته بالتأكيد كما فعلنا مع العراق.. ونتمنى رؤية المنتخبات السورية تلعب على أرضها”.
وكان رئيس اتحاد كرة القدم محمد فادي دباس قد التقى رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو على هامش أعمال كونغرس الفيفا الـ68 الذي ينعقد حالياً في العاصمة الروسية موسكو.
وقدّم رئيس اتحاد الكرة عرضاً شاملاً لواقع عودة الحياة إلى ملاعب الكرة السورية والحضور الجماهيري المكثف للمباريات والتي تزامن مع النتائج المميزة التي حققها منتخب نسور قاسيون خارجياً والتي جعلته يصل إلى أفضل تصنيف عالمي له على الإطلاق..
ووجه الدباس الشكر إلى رئيس الفيفا على ما تحدث به في لقائه التلفزيوني حول سورية، وكذلك على الجهود التي يبذلها من أجل المساهمة برفع الحظر عن اللعب في الملاعب السورية (ولو جزئياً) رداً على الكتاب الذي تم رفعه بهذا الخصوص، وتقديم الدعم من اجل إعادة تأهيل هذه الملاعب بما يتناسب مع الشغف الكبير الذي تظهره الجماهير السورية تجاه اللعبة.
إنفانتينو أكد بدوره أن الفيفا سيدرس هذا الموضوع بجدية وأنه سيكون من ضمن الفقرات التي ستتم مناقشتها في مؤتمر الفيفا الحالي، وأشار إلى أنه سيدعم هذا الملف بشكل شخصي..
وفي السياق ذاته التقى الدباس مع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،واستعرض معه واقع كرة القدم في سورية وخطوات التعافي التي تمر بها.
من جانبه هنأ الشيخ سلمان رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم على انتخابهم وتمنى لهم النجاح في مهمتهم الجديدة ووعد بتقديم كل الدعم الممكن لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية وللنهوض بواقع كرة القدم من جديد مشيراً إلى ان لجنة آسيوية ستزور سورية قريباً للاطلاع عن كثب على واقع الملاعب وكل الاحتياجات المطلوبة..

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش