عاجل

الوحدة أونلاين:

أكد الاتحاد الرياضي العام عدم علمه مسبقا بتوقيع اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات بكرة القدم بين رئيس اتحاد اللعبة في سورية صلاح رمضان ونظيره القطري حمد بن خليفة آل ثاني على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم في العاصمة الأردنية عمان موضحا أن مثل هذه الاتفاقيات يجب أخذ موافقة القيادة الرياضية عليها بشكل مسبق.
وقال اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الأولمبية السورية في بيان له إن “هكذا اتفاقيات تحتم على اتحادات الألعاب الرياضية ومنها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إعلام القيادة الرياضية برغبتها بإجراء اتفاقية تعاون مع أي جهة وأخذ الموافقة المسبقة وفي حال القبول يتم عرض بنود الاتفاقية ومضمونها لتصديقها من القيادة الرياضية قبل العمل بها”.
وأضاف اللواء جمعة: إن “القيادة الرياضية تؤءكد بشكل دائم على اتحادات الألعاب التواصل مع كل التنظيمات الرياضية القارية والدولية الصديقة والتعاون معها بما يخدم مصلحة الرياضة السورية وتطويرها وفق القوانين والأنظمة النافذة”.
وردا على بيان الاتحاد الرياضي العام قال رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان في تصريح نشرته العديد من الصفحات الرياضية على مواقع التواصل الإجتماعي : إن هذه الاتفاقية تصب في مصلحة كرة القدم السورية ، وستستفيد منه منتخباتنا الكروية وأنديتنا وكوادر اللعبة، فقد نصت الاتفاقية على تبادل المعسكرات للمنتخبات الكروية، بالإضافة لاستفادة لاعبينا من العلاج بقطر، وإتباع مدربينا وحكامنا لدورات صقل وتدريب في قطر، وأمور أخرى تفيد كرتنا بشكل كبير.
وأضاف الرمضان أنه من حقه كرئيس اتحاد لكرة القدم أن يوقع أي اتفاقية تصب في مصلحة الكرة السورية، متسائلا بمعرض رده على رئيس المنظمة الرياضية عن الجهة التي وافقت على معسكر المنتخب الأولمبي في قطر،وعلى أن يلعب نادي الجيش مبارياته بكأس الاتحاد الأسيوي الموسم الماضي في قطر .
وذكَر الرمضان رئيس الاتحاد الرياضي العام بأنه هو من طلب منه الانسحاب من نهائي بطولة غرب أسيا بسبب رفع علم الانتداب الفرنسي، ولكنه رفض الانسحاب وحققت سورية لقب البطولة  ورفع علم الجمهورية العربية السورية عاليا، ولاقى هذا الأمر حينها أثرا طيبا لدى سيد الوطن عند  لقائه مع المنتخب المتوج بالبطولة.
وأكد الرمضان أن اللواء موفق جمعة لا يملك الحق برفض الاتفاقية دون أن يعطي أسبابا مقنعة لذلك، لأن رئيس اتحاد الكرة هو المخول بكل ما يخص كرة القدم في سورية، وهو المسؤول عن ذلك، وعندما يعطي اللواء سبباً وجيهاً ومنطقياً وعقلانياً لرفض الاتفاقية فحينها يصبح للحديث منحى آخرا.

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش

Prev Next