عاجل

 الوحدة أونلاين :

توصي اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة سميرة العلي باستخدام الماء البارد لغسيل الوجه والشعر لدوره في الحفاظ على صحة البشرة وزيادة مرونتها واشراقها ومحاربة شيخوخة الجلد وحماية الشعر من الجفاف وتعزيز لمعانه.

وتشير الاختصاصية إلى أن الاستحمام بالماء البارد من أهم العوامل الطبيعية لمكافحة الشيخوخة حيث يعمل على شد البشرة ويزيد من قوة الشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير ويحمي طبقة الدهون الطبيعية التي بدورها تساعد على حماية الشعر والبشرة فيما يسبب الماء الساخن جفاف البشرة وانسداد مسامها ويضعف الشعر.

وتذكر الدكتورة العلي أن الماء البارد يحمي الطبقة المحيطة بخصلات الشعر والمسماة بطبقة الكيوتيكل لذلك يساعد على منع تراكم الشوائب والأتربة على فروة الرأس ويصبح الشعر أقوى وأقل عرضة للتساقط والتكسر أثناء التمشيط لذلك ينصح به لاسيما لأصحاب الشعر الدهني.

وللحصول على وجه مشرق وبشرة نضرة تنصح الدكتورة العلي بغسيل الوجه بالماء البارد صباحا كونه ينشط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة ما يعطي الوجه نضارة وإشراقة فورية ويساعد على شد المسام كما يحميها من أشعة الشمس الضارة.

وتوصي الاختصاصية بضرورة إنهاء الاستحمام بالماء البارد لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى أربع دقائق لتجديد خلايا البشرة وإغلاق المسام وحمايتها من الانسداد وتقليل ظهور مشكلات البشرة المختلفة كحب الشباب وتنقيتها من السموم وإبطاء عملية إنتاج الزيوت داخل خلاياها ما يجعله الأنسب للعناية بالبشرة الدهنية إضافة لدوره في إضفاء لمعان وقوة للشعر.



 

 

 

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش