عاجل

 الوحدة أونلاين : - يمامة ابراهيم-

انطلاقاً من أهدافها في تفعيل وتمكين طاقات الشباب في المجتمع وذلك من خلال العمل على  تهيئة البيئة المناسبة التي من شأنها المساهمة في ايجاد جيل من الشباب المشارك أقامت جمعية صناع السلام الكرمس الخيري الأول ( كرمس شباب ) .

الكرمس الذي اختتم أمس نشاطاته في حديقة العروبة تضمن وعلى مدى ثلاثة أيام جناح للمنتجات اليدوية - نشاطات تفاعلية - ألعاب أطفال - نشاطات فنية متنوعة - بوفيه .

وأوضحت الدكتورة لمى دريباتي رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن الكرمس جزء من مشروع شباب الذي أطلقته جمعية صناع السلام ويستهدف 80 شاباً من أبناء المحافظة والوافدين إليها من خلال إطلاق 4 مجموعات حوارية لتشكل مساحات أو شبكات للحوار ، إضافة إلى دفع الشباب في الانخراط بالعمل المجتمعي وإدراك حقوقهم وواجباتهم وإتقان حرف مبتكرة تسهم في تعزيز وضعهم الاقتصادي . ولفتت د. دريباتي إلى أن الجمعية تسعى لإطلاق فعاليات أخرى مشابهة ل(كرمس شباب ) في المستقبل القريب في محاولة منها لتقديم دعم أكبر للشباب السوري . ويشارإلى أن الكرمس قدم له منحة من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ، وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

د. جنى علوش منسق أنشطة الفرق ضمن الكرمس قالت :شارك في الكرمس ست فرق بأنشطة متنوعة إلى جانب الأجنحة الرئيسية الثابتة .بالإضافة إلى مشاركة للفوج العاشر البحري والفوج 46 .

نشاط ترفيهي تنموي  لفريق ألوان على مدى ثلاثة أيام عبارة عن استطلاع رأي حول السلام بمشاركة زوار الحديقة .

في اليوم الثاني قدم فريق سيروم نشاطاً توعوياً تثقيفياً تضمن معلومات طبية – مشكلات وحلول .

 كما وقدم فريق شباب التنموي بالتشبيك مع جمعية فوز الخيرية - قسم رعاية الأيتام – نشاطاً استهدف 25 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 5-9 أعوام .

هذا وتخلل الكرمس في يومه الثاني أمسية موسيقية قدمها شباب فرقة ترحال للتراث السوري والتي تهدف إلى بناء جسر تواصل ونشر ثقافة السلام في المجتمع بين المحافظات حيث صدحت أصواتهم الشابة ما بين عزف وغناء حاملين السلام .

فريق كارويات  قدم نشاطاً يحاكي الثقافات والعادات والتقاليد في 3 محافظات (دمشق – حلب – السويداء- ) .

يذكر أن جمعية صناع السلام هي جمعية تنموية أسسها عدد من الشباب السوري عام 2014 وأشهرت بعد عامين في 2016 وتعمل في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية وتضم 17 فريقاً باختصاصات متنوعة .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش

Prev Next