عاجل

الوحدة أونلاين:

تم في محافظة طرطوس اليوم وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركز تركيب أطراف صناعية لجرحى الجيش العربي السوري في قرية كفرسيتا التابعة لمدينة بانياس مقدم من رهبنة الآباء العازريين بطرطوس.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية المشروع في ظل الظروف التي تمر بها سورية ودوره في إعادة الأمل لنفوس جرحى الجيش العربي السوري الذين قدموا أغلى ما لديهم دفاعاً عن الوطن موجهاً الشكر لكل من ساهم ودعم المشروع.

وبين مؤسس جمعية أسرة الإخاء السورية في كفرسيتا الأب بولس سليمان أن الجمعية باشرت بتأمين الأطراف لعدد من الجرحى بالتنسيق مع مديرية الصحة حيث يتم تصنيع الأطراف بدمشق مؤكداً أن المشروع يأتي تقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري ودعماً لانتصاراته والغاية منه إعادة الفرح والحياة الطبيعية لكل من فقد طرفاً في سبيل الوطن.

وأوضح المشرف على تنفيذ المشروع مازن عشي أن مساحة البناء تبلغ ألف متر مربع بكلفة تتراوح بين 200و300 مليون ليرة وسيكون جاهزاً للعمل خلال عام ونصف العام لافتاً إلى أن المشروع وطني خيري سيقدم خدماته المجانية لجرحى الجيش العربي السوري من محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماة على أن يشمل باقي المحافظات لاحقا.

وأشار الدكتور نادر النادر اختصاصي جراحة عظام ومفاصل إلى أن الحرب التي يتعرض لها الوطن أسفرت عن إصابات عديدة منها بتر طرف أو أكثر وبالتالي فإن المركز سيقدم ويركب الأجهزة والأطراف الصناعية للجرحى بهدف مساعدتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش