عاجل

الوحدة أونلاين: أطلقت وزارة الصحة صباح اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد مرض الحصبة لغاية 30 نيسان الجاري بالتزامن مع حملة الأطفال المتسربين من اللقاحات الروتينية في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة في جميع المحافظات.

وتستهدف الحملة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ نحو مليونين و670937 طفلا عبر المراكز الصحية الثابتة والمحدثة والفرق الجوالة مع التركيز بشكل كبير على الأطفال المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وخصصت الوزارة للحملة نحو 5916 عاملا صحيا من العاملين في منظومة الرعاية الصحية الأولية في المحافظات.

وفي تصريح لـ سانا بين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الحملة تندرج في إطار حرص الوزارة لتحصين الأطفال وحمايتهم من أمراض الطفولة الخطرة التي تؤثر سلبا على نموهم بشكل سليم ومعافى ولا سيما أن الحصبة وشلل الأطفال من الأمراض الخطرة وسريعة الانتشار داعيا الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم دون الخامسة من العمر إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المقررة مجانا.

بدوره أشار مدير صحة دمشق الدكتور هيثم الحسيني إلى أن المديرية استكملت الاجراءات اللازمة لإنجاح حملة التلقيح في ثماني مناطق صحية بمدينة دمشق وإعطاء لقاح الحصبة مع فيتامين أيه لنحو 30 ألف طفل من عمر سبعة أشهر ولغاية السنة ولقاح ام ام آر أي الحصبة والحصبة الالمانية والنكاف من عمر السنة ولغاية خمس سنوات للوصول إلى 225 ألف طفل.

وبين الدكتور الحسيني أنه سيتم خلال الحملة مراقبة الأطفال المتسربين من اللقاحات السابقة عبر 38 مركزا صحيا موزعة في جميع أنحاء المدينة وفرق جوالة عددها 20 فريقا لتغطية مراكز الإقامة المؤقتة ودور رياض الأطفال.

من جانبه لفت مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس إلى أنه تم الانتهاء من التحضيرات المتعلقة بالحملة في إثنتي عشرة منطقة صحية بالمحافظة لاستهداف أكثر من 300 ألف طفل بجميع المناطق من خلال 127 مركزا ثابتا ومحدثا و145 فريقا جوالا مضيفا ان عدد المشاركين في الحملة 840 عاملا صحيا مدربا ومؤهلا بشكل جيد.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في 22 آذار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال واستمرت لمدة أسبوع مستهدفة الأطفال دون سن الخامسة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش