عاجل

 الوحدة أونلاين – ازدهار علي

 إكراماً للعلم والعلماء, وتشجيعاً للباحثين الشباب وخلق المنافسة الإيجابية لديهم, وتقديراً لإبداع أصحاب الهوايات والمهن اليدوية التي تعزز محبتنا و انتمائنا لبيئتنا وتراثنا، وزيادة اعتمادنا على المنتجات الطبيعية تقيم جمعية الروابي الخضراء لحماية البيئة الساحلية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وبالتعاون مع جامعة تشرين, برعاية الأستاذ الدكتور هاني شعبان ورشة للبيئة والتراث الساحلي بعنوان : " بوســترات علميــة و لوحات بيئيــة وتراثيــة من ساحل الأبجديــة " وذلك في الفترة ما بين 26- 29/5/2015 في المكتبة المركزية بجامعة تشرين ، تتضمن فعاليات الورشة إلقاء محاضرات علمية ومتخصصة و افتتاح معارض لنماذج من : المكتبة الورقية والالكترونية للبيئة والتنمية المستدامة- صور ضوئية - أعمال يدوية - رسوم أطفال- منتجات طبيعية ، و تختتم أعمال الورشة بجولة بيئية كما وتجرى للمشاركين في أعمال الورشة جولة بيئية يوم الجمعة 29/5/2015 تتضمن زيارة مواقع متنوعة وفق برنامج محدد " مواقع طبيعية وبيئية, مراكز ثقافية وسياحية, مناطق آثار ومتاحف.

 حول فعاليات الورشة بيّن د. م. إبراهيم عزيز صقر رئيس مجلس إدارة جمعية الروابي الخضراء أن للورشة أهدافاً عدة هي:

 -التعريف بالأعمال العلمية الحالية والمنجزة سابقاً المتعلقة بمواضيع البيئة (التقانات, النتائج, الإيجابيات

-التعريف بالتنوع الحيوي عموماً وبيئة الساحل السوري خصوصاً

- نشر الوعي البيئي وزيادة الاهتمام الشعبي بالمواقع الطبيعية وحماية الأنواع المفيدة والمهددة بالانقراض.

- التعريف بمواقع السياحة والآثار والمتاحف, وإبداعات العمل اليدوي والهوايات (تصوير, نحت, رسم...)

 - الإضاءة على أعمال وجهود ومنتجات المؤسسات العامة والخاصة ذات الأثر الإيجابي لحماية وتطوير البيئة الساحلية. و أوضح د. م. صقر أن البوسترات التي سيفسح للراغبين بالمشاركة بها تتناول المواضيع الآتية :

أ‌- أبحاث بيئية ودراسات عليا (بحث علمي- ماجستير- دكتوراه) المهتمة بمواضيع :(التلوث - المياه- الطاقات المتجددة-التنمية المستدامة - التنوع الحيوي - تدوير المخلفات"

ب- أنشطة وأعمال طلابية " حلقات بحث - مشاريع تخرج - اهتمامات فردية

 جـ - الأنواع الحيوية " المائية – البرية - المهددة بالانقراض – المفيدة - كاريكاتير بيئي- توعية بيئية.

د- التعريف بالمناطق البيئية والعمرانية و المواقع السياحية والآثار والمتاحف و الأعمال اليدوية.

هـ - التعريف بأعمال ومنتجات منشآت ومؤسسات ومديريات القطاعين العام والخاص لتحسين وحماية البيئة الساحلية. و نوه د. م . صقر بأن الورشة ستمنح المشاركين في مجمل فعاليات الورشة شهادات شكر وتقدير موقعة أصولاً, كما يمنح طلاب الماجستير والدكتوراه المشاركين علامتان إضافيتان عند المناقشة ، وأيضاً توزّع جوائز وهدايا عينية للفائزين الخمسة الأوائل في كل من محاور الورشة ، مشيراً إلى الراغبين بالمشاركة في الجولة البيئية أن يبادروا إلى التسجيل لدى اللجنة المنظمة حصرياً يومي 26و27 /5/ 2015 و ذلك لقاء رسوم مخفضة . ووجّه د .م. صقر الدعوة إلى جميع الراغبين بالمشاركة في فعاليات الورشة التواصل مع واحد من أعضاء اللجنة المنظمة لأعمال الورشة التالية أسماؤهم : - د. إبراهيم عزيز صقر - كلية الزراعة (0932996722), د. هاجر نصر ناصر- كلية العلوم (0988427111)، د. حسين جنيدي - المعهد العالي لبحوث البيئة (0944277180)، د. رائد جعفر - كلية الهندسة المدنية (0948309911)، د. حسام لايقة - معهد البحوث البحرية (0994320685). و ذلك لملء استمارة المشاركة و تقديم صورة شخصية والسيرة الذاتية بما لا تتجاوز 8 أسطر و أيضاً إيصال رسم الاشتراك) أو تسلم نسخة عنها ورقياً مع أخرى علىCD ، علماً أن آخر موعد لاستلام المشاركات مساء الخميس 30/4/2015. وسيتم العمل لإصدار كتيب جامع لفعاليات الورشة مرفقاً بـ CD لاحقاً. كما تقبل المشاركات في البوسترات والمعارض الكترونياً على العنوان: " عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. " شرط التواصل مع السادة الواردة أسماؤهم أعلاه للتقيد بنموذج التخطيطي للبوستر العلمي و نموذج استمارة المشاركة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش