عاجل

 

الوحدة أونلاين – ازدهار علي

أقامت دائرة الموارد البشرية و التطوير الإداري في مديرية صحة اللاذقية دورة تدريبية بعنوان " استراتيجيات التغيير في الحياة " بمشاركة المدّربتين م. بشرى سعد و هبة العاتكي وحضور 35 متدرباً من أطباء و مهندسين من رؤساء الدوائر و الشعب و الإداريين في مديرية الصحة .

المدرّبة م. سعد تناولت في مشاركتها الحديث عن مفهوم التغيير والمستويات المنطقية سواء على المستوى الشخصي أم على مستوى المؤسسات و كذلك التغيير خلال الأزمات ، موضحةً أن التغيير على المستوى الشخصي يتم عبر اتباع قواعد عدة بشكل يومي بهدف جعلها عادات مكتسبة و لاسيما الايجابية منها ، وتجنب الافتراضات المسبقة وعدم أخذ الأمور من الجانب الشخصي وبذل الطاقات القصوى في العمل من خلال الحماس وتحديد الهدف بشكل دقيق وسليم و السعي من أجل تحقيقه .

وأشارت إلى أهمية شحن الإنسان بطاقاته الايجابية بشكل دائم والابتعاد عن كل ما يشتتها و يبعدها عن الهدف الذي ينشده .

ثم قدمت المدربة هبة العاتكي شرحاً حول

الاستراتيجيات المساعدة للتغيير بالاستناد على التقانات الخاصة بالبرمجة اللغوية العصبية بما يضمن التغيير الحقيقي عبر رسائل يتلقاها العقل الباطني من المحيط أو من أنفسنا و كيفية التعامل معها.

مشيرةً إلى كيفية التخلص من عاداتنا السيئة و استبدالها بعادات جيدة تكفل تحقيق أهدافنا بقوة أكبر .

و أجرت المدربة العاتكي بعض التطبيقات على التقانات الخاصة بالبرمجة اللغوية العصبية لما لها من مردود ايجابي في تطبيقها بشكل دوري في الحياة .

كما تناولت الحديث عن قانون التحسين المستمر (كايزن) و أهميته في تطوير و تحسين فاعلية المؤسسات من خلال عمل الفريق المتعاون في المؤسسة.

اختتمت فعاليات الورشة بتوزيع الشهادات على المتدربين بحضور د. سمر حرفوش رئيسة شعبة شؤون التدريب الإداري التي أكدت على أهمية البرمجة اللغوية العصبية في تحسين نمط الحياة نحو الأفضل .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش