عاجل

 الوحدة أونلاين – ازدهار علي -

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة في سورية - وبالتعاون بين مديرية البيئة باللاذقية  و فرع الاتحاد الوطني للطلبة في جامعة تشرين و دائرتي الحدائق بمجلس المدينة و الحراج بمديرية الزراعة -أقيمت حملة تشجير بعنوان "نحب سورية و نحمي بيئتها " استمرت  ثلاثة أيام  في جامعة تشرين تمت خلالها زراعة  1500 غرسة  شجرية بمشاركة نحو 150 طالباً من الجامعة.

"الوحدة أنلاين " واكبت فعاليات الحملة و أجرت عدداً من اللقاءات مع بعض المشاركين :

محمود عاقل – عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة جامعة تشرين قال :

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة نظّمنا حملة تشجير  لزراعة غراس الأشجار في حدائق و أحواض جامعة ...

وذلك بعد تنسيق مع الهيئات المركزية و الإدارية بالكليات من أجل إبلاغ الطلبة الراغبين بالمشاركة  و قد لقيت الحملة إقبالاً كبيراً من طلاب  الجامعة حيث شارك نحو 150 طالباً في هذه الحملة  تأكيداً على أننا سنبقى يداً بيد لبناء سورية وعلى الاعتناء ببيئتها و بمظهرها الجمالي ...كما يستمر فرع الأتحاد الوطني لطلبة جامعة تشرين في تنفيذ حملات تشجير تتزامن واحتفالات الجامعة في رحاب التشرينين.

- عمار دلا كلية الهندسة المدنية - سنة ثانية عضو هيئة مركزية:

 نشاطات الاتحاد الوطني الجامعة الطوعية متنوعة ومتعددة  و نحن نشارك فيها باستمرار ، و لقد تم اختيار بعض الأحواض في الجامعة  التي تفتقر إلى الأشجار..وعموماً  نحن نشجع الطلبة على المشاركة و نرحب بجميع المبادرات الفردية التي يتقدم بها الطلبة لفرع الإتحاد . 

- م. ربا ديب من مديرية  البيئة باللاذقية قالت : نفذت مديرية البيئة عدة نشاطات استمرت لمدة أسبوع بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة منها حملة تنظيف و تعشيب لقلعة المهالبة بمشاركة 175 متطوعاً من اتحاد شبيبة الثورة و جمعية الإنماء السياحي و نقابة المهندسين و أيضاً حملة إزالة الملصقات بالتعاون مع فرع  الطلائع باللاذقية في مدرستي أنيس عباس و فارس صبيح  ..

و اليوم ننفذ بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين و دائرة الحدائق  هذه الحملة لمدة ثلاثة أيام حيث سيزرع الطلبة في جامعة تشرين 1500 غرسة من أشجار الصنوبر الثمري و الغار و الهيبسكوس ..

و هناك حملة قادمة سننفذها بالتعاون مع الاتحاد الوطني فرع المعاهد في حديقة تقع على  الكورنيش الجنوبي .

- حسن حسن مشرف الوحدة 15  قال:

إن العمل التطوعي هو ترجمة لإحساسنا بالمسؤولية تجاه الوطن و هو مفهوم أخلاقي و حضاري يمثل الضمير الحي لكل واحد منّا سواء تجاه حيّنا أو قريتنا أومديتنا أو وطننا و بالتالي المساهمة في المشاركة ببناء الوطن و تطوره .

- الطالبة ديالا إبراهيم – كلية التربية سنة ثانية :

ينبغي على الجميع المشاركة بالعمل الطوعي و أن نبادر جميعاً تلقائياً في حماية البيئة و غرس الأشجار ، ولو أن كل واحد منا ساهم بغرس شجرة فإن بيئتنا ستغدو جميلة خضراء ذات قيمة جمالية و صحية   . 

ميرنا حسين – كلية التربية إرشاد نفسي سنة رابعة  مشرفة اتحادية :

الغاية من مشاركة طلاب الجامعة بهذه الحملات التطوعية هي تقوية العلاقات بين الطلبة و تنمية روح العمل الجماعي و اليوم في حملة التشجير  يساهم الطلبة معاً في حماية البيئة و تجميل مظهر الجامعة ويكتسب هذا العمل أهمية خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلد .

- أشرف فخري - سنة أولى معهد تقانة الحاسوب قال:

نشأنا منذ طفولتنا على محبة وطننا و بيئتنا ، و مشاركتنا اليوم  تترجم محبتنا على أرض الواقع كما تعزز الألفة بيننا نحن الطلبة عندما نغرس الأشجار معاً  .

- إبراهيم رجال كلية الهمك سنة أولى قال :

إن حماية البيئة هي ضمانة لنا كي نعيش في بيئة جميلة و نظيفة ..نستفيد نحن و الآخرون من ظلال الأشجار التي نزرعها تاركين بصمتنا الجميلة في البيئة.. و نشكر أعضاء الاتحاد الوطني فرع جامعة تشرين  و كذلك  الهيئات الإدارية  على تنظيم هذه الحملة و تشجيع الشباب على المشاركة ...

- محمد غانم كلية الهندسة الزراعية سنة أولى :

البيئة تعني لنا الكثير و العمل الطوعي يمنح المشاركين  معنويات عالية و يحرض طاقاتهم الإيجابية ...

- خضر أحمد هندسة الهمك  سنة أولى قال :

البيئة هي التي تحتضننا و نعيش بها ...و الشجرة هي رمز لاستمرار الحياة لنا و للأجيال القادمة .. مثلما هي تفيدنا  و نتفيأ بظلاها الوارفة  ينبغي أن نرعاها و نعتني بها ..

- حسن اسماعيل كلية الهندسة الزراعية سنة أولى قال :

العمل التطوعي واجب على كل فرد ، و لأن الشجرة هي رئة المدينة التي نتنفس من خلالها .. فكل طالب ينبغي عليه المشاركة في حملات التشجير و تنمية الخضرة في بلدنا بعد تخريب و تدمير و استهداف موارد الطبيعية  ..

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش